هل تعانون من مشاكل المعدة؟ الجأوا الى قشر الرمان

هل تعانون من مشاكل المعدة؟ الجأوا الى قشر الرمان

لقد أثبتت التجارب العلمية فعالية قشر الرمان في محاربة مشاكل المعدة لا سيما القرحة بالإضافة الى فوائده الصحية المتعددة. فالكثير من الاشخاص يعانون من قرحة المعدة وهي كناية عن جرح في الغشاء المخاطي المبطن للمعدة، وتؤدي إلى قرح ونزيف بالمعدة قد يؤدي الى الوفاة في حال عدم معالجته.

 

علاج قرحة المعدة

 

أثبتت دراسة أجريت بالمركز القومي للبحوث في مصر، دور قشر الرمان في علاج قرحة المعدة، إذ يعمل على تحفيز إنتاج مواد وقائية وعوامل المضادة للالتهاب، وهو غني أيضا بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الشوارد الحرة وبالتالي الحد من تهيج بطانه المعدة. وبينت الدراسة أن المجوعات التي عولجت من قرحة المعدة بالرمان تعافت بسرعة أكثر من المجموعة التي عولجت بالأدوية التقليدية. كما إنخفضت لديهم معدلات دلالات الالتهاب في البلازما وظهر ارتفاع فى نشاط الانزيمات المضادة للأكسدة. ويعود ذلك لإحتواء الرمان على مواد طبيعية مضادة للإلتهاب بالاضافة إلى احتوائه على "البوليفينات" التي تقي من الإلتهابات أيضاً. ولعلاج القرحة ينصح بطحن قشر الرمان جيداً ويتم غلي ملعقتين كبيرتين منه في كوب من الماء وعندما يفتر تتم تحليته بالعسل. ينصح بشرب هذا المزيج على الريق.

 

التخفيف من مشاكل المعدة

 

بالاضافة الى ذلك، يمكن لقشر الرمان ان يساعد على علاج الكثير من مشاكل المعدة نذكر منها:

 

- التخفيف من آلام المعدة: لعلاج آلام المعدة ينصح بطحن قشر كوز من الرمان جيداً ومزجها مع كوب من للبن وتناول المزيج في الصباح على الريق وقبل النوم.

 

- التخلص من ديدان المعدة: ينصح بشرب عصير قشر الرمان المغلي للتخلص من الديدان الموجودة بالبطن.

 

- محاربة البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي: يعتبر قشر الرمان أيضا مفيداً في علاج داء خفيات الأبواغ الذي يصيب الجهاز الهضمي والتنفسي والذي يؤدي الى اصابة الشخص بإسهال حاد وجفاف، وخسارة الوزن، وارتفاع في الحمى، والشعور بالغثيان والقيء. كما يعمل على محاربة أنواع البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي.

 

وسعوا معلوماتكم عن مشاكل المعدة وطرق العلاج من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن ان تعالجوا ألم المعدة بأنفسكم؟

تعرفوا الى أعراض قرحة المعدة

لمختلف مشاكل المعدة... الموز هو الحل

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا