لبشرة نضرة ومشرقة الحل واحد... قناع العسل والليمون

لبشرة نضرة ومشرقة الحل واحد... قناع العسل والليمون

يفضل الكثير من الأشخاص على استعمال العلاجات المنزلية أو الحلول المنزلية للعديد من مشاكلهم الصحية والجمالية قبل اللجوء الى الأدوية المعالجة والمصنعة، فهم يعلمون أن مطبخهم هو صيدلية ثانية للتخلص من الكثير من المشاكل التي قد تواجههم، ومن بين أفضل الأدوية المستخدمة دواء العسل والليمون الذي سنرى اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفية اعتنائه بالبشرة.

 

فوائد العسل والليمون للبشرة

 

مع مزج الليمون والعسل نحصل على الكثير من الفوائد المذهلة لبشرتنا بخاصة ولشعرنا أيضاً، منها:

 

- التطهير: من الممكن استعمال هذا المزيج كمغلي مع الماء لأنه يمتلك خصائص مطهرة تساعد على حماية الجسم من الهجومات البكتيرية التي قد تصيبه وقد يحميه أيضاً من الكثير من الأمراض المعدية، ونخص بالذكر الأمراض الداخلية التي قد تسبب بظهور البثور أو النتوءات على البشرة.

 

- لمحاربة تجاعيد الوجه والعنق واليدين: يمكننا الإستفادة من صنع قناع من العسل وعصير الليمون وإضافة القليل من زيت اللوز ثم وضعه على الوجه والعنق وظهر اليدين ونقعهم لمدة ٢٠ دقيقة وبعد ذلك غسل الأسطح بالماء الفاتر؛ هذا القناع يعالج التجاعيد ويساعد على تجديد خلايا الوجه الميتة.

 

- تفتيح لون البشرة: إذا كنتم من الأشخاص الذين يعانون من بشرة غامقة فالحل بمزج الليمون والعسل بكميات متساوية ودهن البشرة بهذا الخليط لفترة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة للحصول على بشرة أفتح والحرص على غسل الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه جيداً، للحصول على تنائج أفضل من الممكن إستعمال هذا القناع أكثر من مرتين في الأسبوع.

 

- البثور أو النتوءات في الوجه: إن هذا المزيج يساعد على التخلص من البثور وذلك لأن الليمون يحتوي على نسبة حموضة عالية تعمل على تجفيف البثور ثم يأتي العسل بتأثيره المطهر للتخلص من كل البكتيريا والميكروبات وعلى التخلص من أي عدوى في تلك البثور.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

خلطة العسل وحبة البركة... نتائج مذهلة صحياً

الليمون هو الحلّ للبشرة الدهنية

خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

‪ما رأيك ؟