ما مدى فعالية حقن فول الصويا لإزالة الدهون؟

ما مدى فعالية حقن فول الصويا لإزالة الدهون؟

ما هي حقن فول الصويا التي تستخدم اليوم لتنحيف الجسد وإزالة الدهون منه؟ هل هذه الحقن صحية وتعود بنتائج مرضية؟ اليكم الإجابة في هذا المقال اليوم من صحتي. 

 

تفتيت الدهون

 

تعددت العمليات الجراحية على الجسم ولم تعد تتوقف عند الوجه فقط، بل امتدت لتصل الى البطن والصدر والأوراك. ومن الممكن اليوم أن يصحح الشخص أي عيب في جسمه من خلال عمليات التجميل. ومن أجدد ما تناوله الطب مؤخراً هو حقن إزالة الدهون ومنها حقن فول الصويا لإزالة الدهون. وهذه الحقن تتضمن مادة الفوسفاتيدايل وهي مادة مشتقة من فو الصويا تعمل على إفراز وتنشيط الإنزيمات التي تعمل كهاضمة للدهون ومن ثم تذيب هذه الأنزيمات الدهون المتفكك تحت الجلد وتحوله الى أحماض دهنية.

 

تركز الدهون

 

تعد حقن فول الصويا إحدى أجدد الوسائل للتخلص من الدهون ويلجأ اليها الناس ليتخلصوا من الدهون في أجسامهم بعيداً عن العمليات الجراحية. من ناحية فعالية هذه الحقن تقول اختصاصية التجميل الألمانية إيرينيه تاوش وهي من الاطباء الذين يلجأون الى هذه الحقن مع مرضاهم، بأن الاستخدام العشوائي لهذه الحقن لا يعود بنتيجة على المريض لأنها لا تجدي في جميع الحالات فإن كانت السمنة هي المسيطرة على الشخص فلا يجب اللجوء الى حقن فول الصويا بل فقط يقتصر أمر استخدامها الى الحالات التي تكون فيها الدهون مزعجة ولا يمكن أن تزال مع الحمية الغذائية.

 

كيف تساعد حقن فول الصويا في إزالة الدهون؟

 

تزيل هذه الحقن بشكل خاص الدهون الطرية والمترهلة تحت الجلد على عكس الدهون الصلبة والتي نجدها في منطقة البطن عند الرجال. أما مادة فول الصويا التي تستخدم في هذه الحقن فتفكك الدهون وتظهر نتائج هذا العلاج بعد ثمانية أسابيع والنتائج تكون دائمة إن نجح الأمر لأن الأنسجية الدهنية لا تتجدد.

 

اقرأوا المزيد عن طرق التخلص من الدهون عبر هذه الروابط:

 

إليكم هذه الخطوات لتخفيض نسبة الدهون

اليكم افضل رجيم لمحاربة تكدس الدهون في البطن والافخاذ

تقليل الدهون في الأطعمة... ضرورة لصحّتكم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟