متى يصحّ اللجوء إلى عملية رفع الصدر؟

متى يصحّ اللجوء إلى عملية رفع الصدر؟

تخضع نساء كثيرات لعملية رفع الصدر التي تعتبر شائعة جداً في الاوساط النسائية، وهي تساعد في حصول المراة على صدر مشدود وبارز بطريقة ملفتة ومميزة. وفي هذا الاطار، اختار موقع صحتي أن يقدم لك كل المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها حيال عملية رفع الصدر التي توليها النساء اهمية كبرى لعوامل عديدة ومختلفة. 

 

متى تلجأ المراة إلى عملية رفع الصدر؟ 

 

حالات كثيرة تدفع المراة الى الخضوع لعملية رفع الصدر في كثير من الاحيان، وهذه الحالات تكون في المجمل مرتبطة بجمال رشاقة المراة ولياقتها البدنية. ومن الاسباب التي تؤدي الى خضوع المراة لهذه العملية الجراحية التجميلية، نشير الى ان الترهل الذي تعاني منه غالبية النساء هو السبب الرئيس لهذه الغاية. واسباب الترهل عددية ابرزها خسارة الوزن بشكل كبير ومفرط، والحمل والرضاعة، والتقدم في السن. 

 

ايضاً يمكن للمراة ان تلجأ الى عملية رفع الصدر ان كانت تعاني من بعض الثقل الزائد في الصدر، ما يسبب بعض الارتخاء في عضلات الثدي، لذا تخضع المرأة لعملية رفع الصدر للحصول على قوام مشدود ولافت. 

 

كذلك من الاسباب التي تدفع المراة الى الخضوع لهذه العملية، نلفت الى بعض التشوهات الخلقية أو المرضية التي تصيب الثدي، خصوصاً إن كانت هذه التشوهات لا تساعد على منح المراة قواماً صحيحاً، لذا تحرص على الخضوع لهذه العملية. 

 

كيف تتم عملية رفع الصدر؟ 

 

في البداية لا بد من التأكد من ان الطبيب المشرف على العملية هو من ذوي الاختصاص في هذا المجال، ومن ثم يتم التخطيط الدقيق والصحيح للعملية من خلال تحديد شكل الصدر المرفوع الذي تريده المراة، إذ إن ارتفاع الصدر بين امراة وأخرى مختلف تماماً.

 

وبعد ان يقوم الطبيب بالتصوير الصوري لشكل الثدي المرفوع، يبدأ برسم بعض الخطوط الواضحة اسفل الثدي، لتحديد مكان شد العضلات التي تساعد في الحصول على صدر مشدود، ومن ثم التخلص من الجلد الزائد الذي يحرص الطبيب على الحفاظ على مظهر الصدر الجميل. هذا لجهة الترهلات التي تعاني منها المرأة مع التقدم في السن. 

 

اما في ما يتعلق ببعض التشوهات الخلقية او المرضية للثدي، فإن الطبيب يعتمد على بعض الحشوات لدعم الصدر وتثبيته ليبقى مرفوعاً على الدوام، وتكون هذه الحشوات مصنوعة من السليكون او البوتوكس اللتين تساعدان في الحفاظ على الصدر مشدوداً ومرفوعاً.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من ترهلات الصدر بأسرع وقت:

 

اقضِ على ترهلات الصدر من خلال هذه التمارين

تخلّصي من ترهل الصدر بخطوات سهلة

طرق عدة لتكبير الصدر طبيعيا... فاختاري الافضل لك!

‪ما رأيك ؟