هذه الاعراض تشير الى انحراف الانف... والعلاج ضروري!

هذه الاعراض تشير الى انحراف الانف... والعلاج ضروري!

انحراف الأنف هو واحد من المشاكل التي يعاني العديد من الاشخاص منها، وتؤثر بشكل سلبي على صحتهم لا سيما لناحية عدم قدرتهم على التنفس بشكل سليم، لا سيما اثماء النوم. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن انحراف الانف ان لناحية الاعراض أو طرق العلاج.

 

اعراض انحراف الانف

 

قد يكون انحراف الانف ناجماً عن امر طبيعي أو نتيجة حادث ما قد تعرض له الشخص تسبب بهذه المشكلة التي تجمعل الحاجز الأنفي يقسم تجويف الأنف إلى جهتين وهو يتكون من غضاريف عديدة ورقائق عظميَّة متصلة بعظام الجمجمة، وعظمة الفك العلوي، ويحتوي على تروية دمويَّة غزيرة.

 

ومن ابرز الاعراض التي يتسبب بها انحراف الانف، هو الضيق في إحدى فتحتي الأنف فتتضخم القرنيَّة الأنفيَّة في الجهة الأخرى تبعاً لذلك، مما يسدُّ مجرى الهواء في الجهتين ويؤدي إلى صعوبة في التنفس والشخير، والى التهابات متكرِّرة في الجيوب الأنفيَّة. كما يمكن ان يتسبب بنزيف متكرّر هذا فضلاً عن تأثيره على شكل الأنف الخارجي أحياناً.

 

أسباب انحراف الأنف

 

هناك العديد من الاسباب كما سبق وذكرنا قد تؤدي الى انحراف الانف لعل ابرزها العيب الخلقي، حيث يولد الطفل ولديه اعوجاج في الحاجز الأنفي، أو نتيجة نمو الخلايا الغضروفيَّة بشكل مفرط في الأنف، ما يتسبب في بروز الحاجز الأنفي إما للجهة اليسرى أو للجهة اليمنى، إضافة الى التعرُّض لضربة في الأنف أو كسور ناتجة عن ارتطام.

 

علاج انحراف الانف

 

ان علاج انحراف الانف يرتبط بمدى الاعوجاج المطلوب، فهو قد يكون في بعض الاحيان ليس بحاجة سوى الى العلاج من خلال المضادات الحيوية. اما اذا كان الانحراف كبيراً فان الأمر يستدعي اللجوء الى العمليات الجراحية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الانف من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يتم تكسير دهون الأنف؟

تخلصوا من انسداد الانف بطرق طبيعية

طرق طبيعية ستساعدكم في التخلص من مشكلة انسداد الانف!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟