خلّ التفاح لعلاج الالتهابات المهبلية للحامل

خلّ التفاح لعلاج الالتهابات المهبلية للحامل

في فترة الحمل، تكون المرأة عرضة للعديد من التغيرات كحدوث بعض الالتهابات خصوصا المهبلية منها بسبب ضعف جهازها المناعي. وقد تسبب هذه الالتهابات مشاكل صحية للحمل. ولان الحامل يمنع عليها تناول الادوية بسبب تأثيرها على الجنين، عليها اتباع طرق اخرى لمداواة نفسها. موقع صحتي يقدم لك طرق علاج الالتهابات المهبلية.

 

طرق العلاج

 

الغسول: علاج الالتهابات يكون عبر استخدام الغسول المهبلي المطهر او الأدوية الموضعية كالكريمات. ففي الحالات الخفيفة يمكن ان تستخدم الحامل أي نوع غسول مهبلي مطهر يحتوي على زيوت مطهرة مثل زيت الكاموميل وزيت الكراوية. وإذا كانت الحالة متوسطة أو حادة فغالبًا ما يصف الطبيب كريم موضعي او التحاميل.

 

المكمّلات الغذائية : ان تناول الفيتامينات ولاسيما فيتامين سي وغيره بالإضافة إلى المعادن من الزنك والبوتاسيوم يساعد على تقوية مناعة الجسم وقدرته على مقاومة البكتيريا. ويمكن للتوت البري ان يمنع الإصابة بالإلتهابات والبكتيريا .


 شرب السوائل: ان شرب السوائل بشكل مكثف وخصوصا المياه يساعد على التخلص من البكتيريا وتجنب اصابة الجسم بها . ويمكن ايضا تناول الزبادي أو اللبن الرائب الذي يحتوي على خمائر وبكتيريا جيدة يمكنها محاربة البكتيريا الضارة.


زيت شجرة الشاي او خل التفاح: ان زيت شجرة الشاي غني بالخصائص المضادة للميكروبات. وتطبيقه على المهبل يعتبر مفيد لحماية المهبل ضد الالتهابات البكتيرية. ايضا خل التفاح مفيد جدا ويحارب الفطريات. يمكنك إضافة بضع قطرات من الخل في ماء الاستحمام وتنظيف المنطقة التناسلية بهذا الماء.

 

نصائح عامة

 

يمكن ان تتّبعي بعض الامور لتتجنّبي الاصابة بالالتهابات او لمساعدتك اثناء اصابتك بها. وهي:

 

- الاستحمام بعد الجماع، وعدم استخدام الصابون القوي او المعطر او الدوشات المهبلية بكثرة. 

- إفراغ المثانة قبل وبعد ممارسة العلاقة الجنسية، والمحافظة على تنظيف المنطقة التناسلية بشكل جيد وتجفيفها جيدا بعد غسلها.

- ارتداء الملابس الداخلية القطنية، وتجنب الملابس الضيقة كالسراويل الضيقة.

 

وسعوا معلوماتكم عن الالتهابات المهبلية من خلال موقع صحتي:

 

كل ما تحتاجين معرفته عن التهابات المنطقة الحميمة

كيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟

هكذا تكون الوقاية من الالتهابات المهبلية

‪ما رأيك ؟