طفلك رياضي؟ إليك ما يجب ان تطعميه

طفلك رياضي؟ إليك ما يجب ان تطعميه

من الملحوظ أن الاطفال كتلة من النشاط والحيوية المستمرة  والدائمة وهم لا يكفون عن الحركة طوال ساعات النهار في المنزل والمدرسة ونشاطات هذه الأخيرة ثم العودة الى المنزل واللعب الحر مع أصدقائهم أو القيام ببعض النشاطات الرياضية ما يتطلب منهم مستويات عالية جداً من الطاقة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنخبركم عن سر تغذية الطفل أثناء النشاط الرياضي بشكل سليم.

 

الخطوات اللازمة لتغذية الطفل أثناء النشاط الرياضي

 

يجب أن يكون الاهل على أهب استعداد بشكل دائم بوجبات غذائية لذيذة وسناك مشهي وطيب على شرط أن تكون صحية بشكل كامل خالية من الدهون المشبعة والسكريات المضرة التي تعطي الطفل الطاقة بشكل وقتي وقصير. يجب أن تكون هذه الوجبات الخفيفة غتية بالكربوهيدرات لأن هذه الأخيرة تمنح الطفل الكثير من الطاقة التي يحتاجها للقيام بنشاطاته الحياتية واليومية.

 

السكريات والفاكهة المجففة

 

في بعض الأحيان عند القيام بالنشاطات الرياضية قد يطلب الطفل وجبات أو أطعمة سكرية ويجب على الأهل أن يكونوا قادرين على إيجاد بدائل لذيذة ولطيفة قد يحبها الطفل لاستبدال الوجبات المضرة كمثلاً الإحتفاظ بشكل مستمر في الحقيبة الشخصية أو في حقيبة الطفل بالقليل من الفاكهة المجففة.

 

الفيتامينات الأساسية

 

يجب الحرص وبخاصة للأهل الذين يربون طفلاً رياضياً أن يتناول الطفل الحليب على الأقل كل يوم صباحاً، بالإضافة الى كوب آخر إذا أمكن في فترة بعد الظهر، لأنه يحتوي على الكثير من الكالسيوم. كما يجب إدخال الفيتامينات كلها الى جسم الطفل ليس عبر تناول مكملات غذائية بل عن طريق تنويع نظامه الغذائي ليتناسب مع حالته الرياضية فيؤمن له كل حاجته اللازمة من الطاقة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل يجب حرمان الاطفال من الرياضة خلال ايام الدراسة؟

شجعوا اطفالكم لممارسة النشاطات البدنية عبر خطوات بسيطة

ساعدوا طفلكم ليثق بنفسه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟