لا تدعي الشهقة تزعج طفلك الرضيع!

لا تدعي الشهقة تزعج طفلك الرضيع!

إن كان طفل الرضيع يعاني في الكثير من الأحيان من الشهقة ولا تعلمين كيفية تخليصه منها نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية علاج الشهقة عند الاطفال الرضع بطرق سهلة وسليمة في المنزل ولكن بحال تفاقم الوضع يمكنك بالطبع الاتصال بالطبيب المعالج ليقدم لك الحلول الأنسب لهذا الأمر. 

 

سبب الشهقة عند الأطفال

 

تبدأ الشهقة عند الأطفال من بداية الشهر الرابع للحمل وهو في داخل البطن وليس فقط بعد الولادة كما تتخيل الأم. في الكثير من الأحيان تسبب حركة الجنين داخل بطن أمه الشهقة وأما السبب فيعود الى تمدد بطن الطفل عندما يمتلئ بالهواء او بالحليب فتضغط على الحجاب الحاجز الذي يبدأ في التقلص والارتخاء في حركة غير منتظمة محركاً بذلك الهواء عبر القصبة الهوائية مما يتسبب انغلاقاً مفاجئاً للهاة الرضيع فتحدث الشهقة مصحبوة بصوت انغلاق اللهاة.

 

علاج الشهقة عند الاطفال الرضع

 

بحال طالت الشهقة عند الرضع وأصبحت تشكل إزعاجاً للطفل ولك يمكنك أن تعالجيها من خلال حمل الرضيع والتربيت على ظهره بنعومة ورفق. يمكنك أيضاً أن تتأكدي من تجشؤ الرضيع بعد الرضاعة لتجنب احتباس الهواء في بطنه وهو من الأسباب الرئيسية لمعاناة الرضيع من الشهقة أو الحازوقة كما يومكن محاولة ترضيع الطفل كمية أقل من الرضعات لعدة مرات في النهار. من ناحية اخرى بحال تكرار الشهقة أو الحازوقة عند الطفل أو ستمرارها لأكثر من ثلاث ساعات من الواجب استشارة الطبيب الذي سيقدم لك النصائح اللازمة في كيفية علاج الشهقة عند الاطفال الرضع.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

لماذا يُصاب الرضع بالزغطة؟

حازوقة الجنين... ظاهرة غريبة ولكن طبيعية!

اليكم بعض الاساليب الفعالة في التخلص من الحازوقة

‪ما رأيك ؟