كيف يمكن اعادة الشهية للاطفال؟

كيف يمكن اعادة الشهية للاطفال؟

تشكو الكثير من الامهات من نقص الشهية عند اطفالهن ما يجعلهن قلقات دوماً على صحتهن. ففي حين قد يكون الأمر ناجماً عن مرض قد يكون اصاب اطفالهن، الا انه في كثير من الأحيان لا يكون ناجماً عن اي امر خطير، بل فقط في عدم رغبتهم في الأكل. ففي الحالة الأولى المطلوب التوجه الى الطبيب، أما في الحالة الثانية فننصح بفاتح شهية للاطفال الذي سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي.

 

مأكولات تفتح شهية الأطفال

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تقومي بها لكي تعيدي الشهية الى أولادك أولها أن يحتوي الطعام على الكثير من الألوان المختلفة لاضفاء ألوان زاهية و مبهجة الى الطعام فيقبل الطفل عليه بصورة أفضل، كما ينصح بعدم إعطاء اللبن قبل وجبات الطعام حيث أن اللبن يملأ المعدة فيضعف الشهية. ومن الأمور الأخرى فانه ينصح بان يساعدك طفلك في مراحل اعداد الطعام كما وانه من الافضل عدم تقديم الطعام للأطفال اثناء اللهو أو اللعب او مشاهدة التلفاز.

 

كما ينصح الأطباء بإعطاء الطفل وجبات خفيفة وخصوصاً تلك التي تحمل باليد مثل البسكويت، وجعل وقت الطعام وقت مرح وتسلية، مع عدم الإصرار في حال رفض الطفل تناول أي نوع من الطعام، أو اي كمية اكبر من التي يحتاجها أو طعام لا يحبه. ويجب على الأم تحضير وجبات بطريقة تبدو شهية على ان تكون مليئة بالألوان كما تم ذكره سابقاً، والسماح لطفلها بتناول الطعام بيديه لا سيما واذا ما كان الطفل قد تخطى عامه الأول فهذا سيساعد اكثر على فتح شهيته على الأكل والطعام.

 

وينصح اطباء الاطفال، في حال كنت تعانين من قلة الشهية لدى طفلك، بالسماح له بالقيام بالعديد من الانشطة الرياضية كي يشعر بالجوع وتزيد شهيته أكثر، ويسمحون باعطائه شراب الحديد والفوليك أسيد كونهما يساعدان من زيادة شهية الطفل.

 

وسعوا معلوماتكم عن غذاء الاطفال من خلال الروابط التالية:

 

كيف احبب طفلي بالاكل؟

الفواكه أساس صحة الطفل ونموه السليم

كيف تساعدين طفلكِ الانتقائي؟

‪ما رأيك ؟