إحموا أطفالكم من فرط النشاط ولا تقدموا لهم هذه المنتجات!

إحموا أطفالكم من فرط النشاط ولا تقدموا لهم هذه المنتجات!

قد يلاحظ بعض الأهل فرطاً في النشاط عند أولادهم، وهذا الأمر ليس بالطبيعي ما دام أنه يزيد عن حده. فرط النشاط شائع اليوم بين الأطفال والمسؤول الأساسي عنه تعد المنتجات التي يتناولونها من دون أن يكون الأهل أحياناً على علم بالمخاطر التي تشكلها على صحتهم. اليكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي بعض المنتجات التي تسبب فرط النشاط للأطفال.

 

- المنتجات التي تحوي ألواناً صناعية: هناك علاقة تربط ما بين الألوان المستخدمة في الأغذية والمشروبات المعلبة وبين زيادة النشاط عند الأطفال من هنا يجب تقليل ما يستهلكه الطفل من ألوان صناعية للتقليل من فرط حركته.

 

- المنتجات التي تحوي مواداً حافظة: الأطعمة الجاهزة والمعلبات مليئة بالمواد الحافظة وإن لاحظتم أن طفلكم يعاني من فرط الحركة فمن واجبكم التقليل من كمية الطعام التي تحوي على مواد حافظة للمحافظة على صحته.

 

- المنتجات التي تحوي السكر: من الممكن ألا يكون السكر سبباً مباشراً لفرط الحركة ولكن بشكل عام إن استهلاك الطفل لكميات كبيرة من السكريمده بالكثير من الطاقة ولربما تكون أكثر ما هو يحتاج فيلجأ للتخلص منها من خلال النشاط الزائد.

 

- المنتجات التي تحوي الكافيين: يعد الكافيين منبهاً للجسم وبالطبع عندما يستهلك طفلك كميات كبيرة من الكافيين سيعاني من فرط النشاط والكافيين يتواجد في الكولا والقهوة وبعض أنوع الشوكولا لذا من واجب الأهل الحذر قبل أن يقدموا أنواعاً تحويه لأطفالهم.

 

أسباب أخرى لفرط النشاط عند الأطفال

هناك أسباب أخرى لفرط الحركة عند الأطفال بعيدة عن الطعام وهي الإرهاق أي حين لا يحظى الطفل بقسط كاف من النوم فيبدي سلوكاً عدوانياً مع نوبات من الغضب، الى جانب ذلك نذكر الإفراط في مشاهدة التلفزيون مع خلل في إفراز الغدة الدرقية الذي بدوره يسبب لإفراط الحركة.

 

اقرأوا المزيد عن نشاط الاطفال من خلال الروابط التالية:

 

البدانة عند الاطفال... خطر لا يمكن الاستهانة به والعلاج ضروري!

ماذا تفعلين اذا كان طفلك يعاني من قلة التركيز؟

شجعوا اطفالكم لممارسة النشاطات البدنية عبر خطوات بسيطة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟