ما هي الأعراض التي تنبئك بالحمل؟

ما هي الأعراض التي تنبئك بالحمل؟

علامات وأعراض ما قبل الحمل كثيرة ومتنوعة قد تختلف من امرأة الى أخرى فقد تشعر سيدة معينة بعوارض تختلف عن سيدة أخرى وقد تنفرد سيدة حامل بعوارض لا تشعر بها سيدة أخرى أما بعض السيدة فقد يتشاركن عوارض ما قبل الحمل نفسها تقريباً، لذلك قررنا اليوم في هذا المقال تقديم مجموعة واسعة من علامات وأعراض ما قبل الحمل.

 

اختلافات أعراض ما قبل الحمل

 

إن العلامات التي تشعر بها المرأة قد تختلف من حيث فترتها وقوتها وطول الشعور بها وفي بعض الاحيان قد تكون أعراض ما قبل الحمل مشابهة جداً لأعراض الدورة الشهرية. تترافق مع هذه العوارض مجموعة تغيرات كبيرة من الناحية البيولوجية والعاطفية والفيسيولوجية للمرأة وهي قادرة على إظهار اقتراب الحمل بشكل واضح. بمجرد الشك بظهور أي عارض من أعراض ما قبل الحمل ينصح بالقيام بالفحص المنزلي للحمل.

 

أعراض ما قبل الحمل

 

تأخر الدورة الشهرية: من أكثر أعراض ما قبل الحمل وضوحاً هي تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المحدد وهذا الأمر يعتمد عليه عدد كبير من النساء.

 

إفرازات مهبلية غير طبيعية: إن الإفرازات المهبلية التي تشعر بها المرأة هي دليل طبيعي على اقتراب ظهور الحمل لأنها من أبرز الدلائل على أن البويضة قد انغرست في الرحم وهذا خير دليل على كل التساؤلات.

 

الشعور بالإجهاد: إن الشعور بالإجهاد المتكرر وبشكل دائم دون القيام بأعمال شاقة أو الكثير من المجهود يعني أن الحمل يؤثر على جسمك مسبباً الكثير من التغيرات ومنها الشعور بالتعب عند القيام حتى بالأعمال البسيطة. وقد يظهر هذا التعب على شكل دوخة أو دوار والحاجة الى البقاء في السرير والشعور بالخمول وكأنك المرأة غير قادرة على المشي وموازنة نفسها.

 

اليكم كيفية العناية بنفسك قبل الحمل عبر موقع صحتي:

 

اعراض طبيعية تظهر على الثدي اثناء الحمل

التغيرات الغذائية الضرورية قبل الحمل

انتبهي الى غذائك حتى قبل الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟