ما هي الأطعمة التي تدر الحليب؟

ما هي الأطعمة التي تدر الحليب؟

تسعى الأمهات المرضعات الى تأمين افضل تغذية لاطفالهن، وذلك من خلال الاعتماد على الحليب الطبيعي، الا ان هذا الأمر قد يحتاج في بعض الأوقات الى المساعدة الخارجية لا سيما اذا ما كان هذا الحليب لا يؤمن الشبع للطفل أو التغذية المطلوبة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من المأكولات التي تعد مدرات حليب الام والتي قد تساعد على زيادة الحليب.

 

اطعمة تساعد على زيادة حليب الأم

 

- الماء: يعد الماء من أكثر العناصر الأساسية والفعّالة لزيادة اللبن خلال فترة الرضاعة. هذا فضلاً عن انه يمنع الأم المرضعة من الشعور بالعطش نتيجة عملية الرضاعة.

 

 - المكسرات: إن تناول المكسرات في فترة الرضاعة لا سيما اللوز والكاجو والجوز يعد من الأمور المهمة جداً لزيادة الحليب ومن هنا ينصح دوماً يتناولها نيئة من دون اضافة الى من المواد الأخرى لديها، منعاً لكسب الكثير من الوزن.

 

- الشوفان: يحتوي الشوفان على البروتينات التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول والحفاظ على مستويات ضغط الدم. كما أنه من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتساعد على تجنب حالات الإمساك.

 

 -السبانخ: ان الرضاعة الطبيعية تزيد من احتياجات الأم للسعرات الحرارية وبعض الفيتامينات والمعادن، ومن هنا يعتبر السبانخ واحداً من المصادر الجيدة للحديد، الكالسيوم، فيتامين K،A، وحمض الفوليك، ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة تناوله أثناء الرضاعة.

 

- الجزر: يحتوي الجزر على الفيتو إستروجينK كما أنه غني بالبيتا كاروتين وفيتامين A، وكلاهما تحتاجهما الأم خلال فترة الرضاعة، لا سيما وانه يعطي طاقة إضافية للجسم ما يساعد على تحسين إمدادات لبن الثدي وجودته. هذا فضلاً عنه انه منخفض بالسعرات الحرارية ما يساعد الأم على التغذية من دون كسب المزيد من الوزن.

 

- الحمص: الحمص من الأطعمة المفيدة خلال فترة الرضاعة، كونها تحتوي على البروتين، ويمكن اضافة الثوم اليها كونه من الأطعمة المحفزة لزيادة لبن الثدي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

اتبعي هذه الخطوات ليصبح حليب الرضاعة دسماً

حليب الأم... دواء لكل الأمراض!

تجنبي هذه الأطعمة التي تقلل ادرار حليب الام

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟