د. ساندرا الحاج تشرح عن أهم المغذيات التي تحتاجها المرأة الحامل

د. ساندرا الحاج تشرح عن أهم المغذيات التي تحتاجها المرأة الحامل

د. ساندرا الحاج - اختصاصية في الصحة الوقائية الدولية

 

من لحظة قولها النعم الأبدية تفكر كل امرأة في أن تصبح أماً، هذا الشعور الرائع الذي يجعل القلب فخوراً حين تحمل طفلاً رائعاً بين ذراعيها. بحال كنت تحلمين بالأمر أم كنت حاملاً أم تخططين للحمل عليك أن تتأكدي من إضافة هذه العناصر الغذائية الأساسية الى استهلاكك الغذائي اليومي.


- اليود: يساعد اليود على زيادة قدرات طفلك العقلية. يمكنك أن تجديه في الملح والمأكولات البحرية والأعشاب البحرية والفاصولياء.


- حمض الفوليك: يساعد حمض الفوليك في تقديم الدعم للمشيمة ويمنع عدة عيوب قد يصاب بها الأنبوب العصبي كالسنسنة المشقوقة. يتواجد حمض الفوليك في البرتقال والفريز والخضار الورقية الخضراء والبروكولي، والقرنبيط، والحبوب الكاملة، والبازلاء، والمعكرونة.


- الحديد: يساعد الحديد على إنتاج الهيموغلوبين ويحول دون إصابتك بفقر الدم وانخفاض وزن الطفل عند الولادة، والولادة المبكرة. يتواجد الحديد في اللحوم، والفاصولياء المجففة، والسبانخ، والفواكه المجففة، والحبوب المدعمة بالحديد.


- الفيتامين د: يساعد الجسم على الجمع ما بين الكالسيوم والفوسفور واستخدامها معاُ من أجل النمو السليم للأسنان والعظام. تكسبين الفيتامين د من خلال التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وكذلك من خلال شرب الحليب وتناول الأسماك الدهنية.


- البروتينات: تساهم البروتينات في ترميم الخلايا. تقبع البروتينات في كل الأطعمة الحيوانية وفي كل منتجاتها كالبيض والحليب والجبنة...الى جانب الخضار والمكسرات.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة