الملابس الضيقة ممنوعة في خلال الحمل... ابتعدي عنها!

الملابس الضيقة ممنوعة في خلال الحمل... ابتعدي عنها!

يعتبر الحمل واحداً من أهم الأمور التي تعمل على تغيير حياة المرأة رأساً على عقب، خصوصاً وانه من الأمور التي تحتاج الى الكثير من الدقة في التعامل معه. فالحامل يجب ان تنتبه الى أدقّ النتفاصيل في حياتها اليومية خوفاً من أن يؤثر هذا الأمر بشكل سلبي على صحتها وعلى صحة الجنين. فاضافة الى الاهتمام بغذائها يجب على الحامل الاهتمام ايضاً براجتها وجسدها وبالتالي بطريقة ارتدائها لملابسها والتي لها بالغ الأثر على صحة وسلامة الحامل. فما هي خطورة الملابس الضيقة على الحامل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

خطورة الملابس الضيقة على الحامل

 

قد تعود الملابس الضيقة بالكثير من المخاطر على الحامل والجنين خصوصاً وان الضغط على بطن الحامل، في خلال الحمل، قد يعرّضها الى الكثير من المشاكل، ومن هنا يجب أن يكون السروال فضفاضاً وذي خصر مطاطي، حتى يتناسب مع زيادة حجم البطن في خلال الأشهر التسعة ولا يؤدي الى اي ضغط على الرحم ما قد يمنع تنفس الجنين.

 

والملابس الضيقة لا تقتصر فقط على البنطلونات، ولكن تتعداها ايضاً باتجاه حمالة الصدر التي يجب التوقف عن ارتدائها اعتباراً من الشهر السابع، حتى لا تكون نوعاً من الأمور التي تضايق الحامل وتعيق دورتها الدموية أما في الشهور الأولى، فيجب تجنب ارتداء الأنواع التي تحيط بالثدي بأسلوب ضاغط لعدم وجود حمالات، كذلك يجب تجنب النوع ذو الحواجز المعدنية، لأنه قد يؤثر بعد ذلك على إعاقة إدرار اللبن.

 

كما وان الملبوسات الضيقة قد تكون من الأمور التي تزيد من ضغط الرحم على الجنين وعلى أوردة البطن، ما يؤثر أيضاً على أوردة القدم ومنطقة الحوض حيث يزيد من تضخمها، كما قد يتطور الأمر إلى الإصابة بالدوالي حول منطقة المهبل، هذا من دون أن ننسى أن الملابس الضيقة قد تعيق الحامل عن الحركة وتمنع الجنين من النمو في بيئة مريحة.

 

هذا من دون أن ننسى أن الملابس الضيقة قد تسبب  تشوهات في أطراف الجنين، بالاضافة إلى إصابتك بضيق التنفس وكثرة الغازات وسوء الهضم والشعور بالانزعاج.

 

اليكم المزيد من ملابس الحامل عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن أن تنتقي الحامل الملابس المريحة لها؟

لسلامتك وشعورك بالراحة... هذه الملابس الداخلية الأنسب لك خلال الحمل

كوني أما مستقبلية بملابس تواكب الموضة وتناسب حملك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟