الممنوع والمسموح من الأسماك خلال الحمل

الممنوع والمسموح من الأسماك خلال الحمل

تعدّ المأكولات البحرية مصدراً جيداً للبروتين والحديد، وهما ضروريان لصحّة الجنين وتطوّر نموّه. إلى ذلك تحتوي المأكولات البحرية على أحماض الأوميغا 3 الموجودة في العديد من أنواع المأكولات البحرية، والمهمة جداً لتطوير مخ الجنين. غير أن بعض المأكولات البحرية الغنية بالزئبق مثل سمك القرش والماكريل وأبوسيف تؤدي إلى تراكم الزئبق في جسم الأم، وإن وصول الزئبق إلى الجنين يتلف مخه وجهازه العصبي. تابعينا عزيزتي لتتعرفي إلى ما هو مسموح وممنوع على مستوى تناول الأسماك.

 

السلمون يسهّل عليك الرضاعة وتغذية طفلك

 

المأكولات البحرية الآمنة خلال الحمل

 

يمكنك تناول السمك مرّة في الأسبوع خلال الحمل، وينبغي عليكِ اختيار أنواع المأكولات البحريّة التي تحتوي على نسبة قليلة من الزئبق مثل:

- الجمبري أو القريدس

- سمك السلمون

- السمك البلطي

- سمك القراميط

- سمك السلطعون أو سرطان البحر.

- التونة المعلبة

 

تعرّفوا على فوائد ومخاطر الأسماك المملّحة

 

إبتعدي عن:

 

- الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، وغالباً ما تكون الأسماك كبيرة الحجم أو الأسماك المفترسة مثل سمك القرش وسمك أبوسيف والماكريل.

- تجنّبي المحار غير المطهي جيداً، أو الأسماك المدخنة مثل سمك السلمون المدخن لتجنب البكتيريا والفيروسات الموجودة فيها. وينبغي عليكِ أيضا تجنب الأسماك التي تم اصطيادها من المياه الملوثة.

- ينبغي عليكِ طهي المأكولات البحرية بشكل صحيح. عليكِ طهي الأسماك حتى تمام النضج، كما عليك بطهي القريدس حتى يصبح لونه ناصع البياض، وعليكِ بطهى المحار حتى تفتح، وتجنبي تناول أي واحدة لم تفتح أثناء الطهي.

 

المأكولات البحرية... من أفضل الحلول لفقدان الوزن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟