انت حامل؟ اضيفي اذاً اللوز الى غذائك اليومي

انت حامل؟ اضيفي اذاً اللوز الى غذائك اليومي

يعتبر اللوز كنز طبيعي من الدهون والزيوت الصحية، والعناصر الغذائية الأساسية والحيوية لتقوية الحمل والحفاظ عليه. ويُفضّل استهلاكه نيئا، فالاطباء يرون فيها غذاءً خارقاً للحامل والجنين بفضل مجموعة من الفوائد التي نوردها في هذا المقال من موقع صحتي.

 

كيف يؤثر اللوز على الام وجنينها؟

 

يعتبر اللوز من الأغذية التي ينصح بتناولها للحامل، وخصوصا في الاشهر الأولى، نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر منها الزنك، والنحاس، والسيلينوم، بالإضافة إلى فيتامينE . ومن اهم فوائده على الام والجنين:

 

- يحتوي اللوز على كمية كبيرة من البروتين، الذي يساعد على تحفيز نموّ الكتلة العضلية للجنين ليولد بوزن صحيّ وملائم، فيما يساعد الأم على كسب القوة والطاقة الضروريتين لها عند الولادة وما بعدها.

 

- يشكّل اللوز مصدراً ممتازا للألياف الغذائية التي تلعب دوراً أساسياً في تسهيل عملية الهضم، الأمر الذي يخفّف من حدّة الإمساك الذي من الطبيعي ان تواجهه الحامل في فترة حملها. 

 

- يحارب الارق الذي يمكن ان تصاب به الأم الحامل لانه يساعد على النوم. 

 

- تسهم نسبة الفيتامين E الموجودة في اللوز، في الحفاظ على جمال الأم، لأهميته الكبيرة في التخلّص من حبوب البشرة وقدرته على معالجة الهالات السوداء، اضافة الى تحفيز النموّ الصحي لشعر الجنين وبشرته.

 

- يساعد اللوز المرأة الحامل في الحفاظ على وزنها. وتقليل الإصابة بأمراض السكري، إذ يعمل على خفض نسبة السكر والإنسولين في الدم. 

 

- تلعب مستويات الكالسيوم العالية في اللوز، دوراً في بناء عظام الجنين وأسنانه، والتخفيف من خطر إصابة الأم بتسمّم غذائي أو انخفاض حاد في ضغط الدم.

 

- يعتبر الفولات أو الفيتامين B9 الموجود في اللوز، عاملاً أساسياً لتحفيز نموّ دماغ الطفل وجهازه العصبي المركزي وحمايته من التشوّهات الخلقية.

 

- يساعد اللوز في حثّ التنمية المعرفية لدى الجنين، وتقوية الذاكرة عند الام، بفضل ما ينطوي عليه من ريبوفلافين، الذي يعمل على تنشيط الدماغ والذاكرة في آن معا.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد اللوز وعن غذاء الحامل من خلال موقع صحتي:

 

هذا ما تجهلينه عن اللوز الأخضر

اللوز... من أفضل المكسّرات صحيّاً

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

‪ما رأيك ؟