حبوب أوميغا 3 أساسيّة خلال الحمل... لهذه الأسباب!

حبوب أوميغا 3 أساسيّة خلال الحمل... لهذه الأسباب!

تُعتبر حبوب أوميغا 3 آمنة الاستعمال خلال الحمل ولا تتسبّب بأعراضٍ جانبيّة، كما يُنصح بها من أجل الحفاظ على حملٍ سليم وحفاظاً على صحّة الحامل والجنين على حدّ سواء.

 

إلا أنّ الحصول على أوميغا 3 يُعتبر أفضل من خلال الطّعام والغذاء الذي يحتوي على هذا العنصر الهامّ. نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثير حبوب أوميغا 3 على الحامل.

 

تقي من الولادة المبكرة

 

يُمكن لحبوب أوميغا 3 أن تقي الحامل من الولادة المبكرة؛ إذ يُمكن لعدم الحصول على النسبة الكافية من الأوميغا 3 خلال الحمل أن يؤدّي إلى معاناتها من الولادة المبكرة.

 

تُبعد ضغط الدم المرتفع

 

تلعب مجموعة الدّهون الصحّية الموجودة في أوميغا 3 دوراً مهمّاً في وقاية الحامل من الإصابة بارتفاع ضغط الدم المفاجئ الذي يكون شائعاً في العادة خلال فترة الحمل.

 

تقلّل من اكتئاب ما بعد الولادة

 

يساعد تناول حبوب أوميغا 3 خلال الحمل في تقليل فرصة الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، شائع الحدوث لدى عددٍ كبير من الأمّهات.

 

تحمي الطّفل من حساسية الطّعام

 

تنخفض نسبة ولادة أطفال يعانون من حساسية تجاه طعامٍ معيّن أو من الأكزيما، في حال التزمت الحامل بتناول الجرعة اللازمة من حبوب أوميغا 3 والذي يُحدّدها الطّبيب.

 

تساعد على تطوير قدرات الطّفل العقليّة

 

يساعد تناول الحامل للأوميغا 3 جنينها على تطوير القدرات الإدراكيّة والعقليّة والتنمويّة لديه.

 

إذ تُقدّم هذه الحبوب للحامل كلّ ما يحتاج إليه جنينها من دهونٍ صحّية لتطوير المخ ونمو الخلايا العصبيّة الرابطة ما بينه وما بين مختلف أعضاء الجسم.

 

ضروريّة لبناء شبكة العين

 

إنّ تناول الحامل حبوب الأوميغا 3 بكمّياتٍ محدّدة طوال فترة الحمل ضروريّ لأهمّيته في بناء شبكة العين لدى الجنين.

 

تقلّل إصابة الطّفل بالربو وفقدان الوزن

 

تمتدّ فوائد أوميغا 3 التي يحصل عليها الجنين وهو في الرّحم إلى ما بعد ولادته، حيث تجعله أقلّ عرضة للإصابة بمرض الرّبو وفقدان الوزن.

 

أمّا بالنّسبة للكمّية التي يجب أن تحصل عليها الحامل من حبوب الأوميغا 3، فينبغي الالتزام بالكمّية التي يصفها الطّبيب وعدم تناول أيّ جرعات ناقصة أو زائدة منها.

 

إليكم المزيد من المعلومات عن الاوميغا 3 من خلال موقع صحتي:

 

الأوميغا 3 خلال الحمل... خطير أم آمن؟

لن تتصوري مدى فائدة الاوميغا 3 خلال فترة الحمل!

الأوميغا ٣ من أساسيات الوقاية الصحية. فما هي بالتحديد؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟