سكر الحمل انتبهي لأسبابه كي تتحاشينه في حملك!

سكر الحمل انتبهي لأسبابه كي تتحاشينه في حملك!

تتعرض المرأة الحامل لعدة أعراض سلبية خلال حملها ومن ضمن هذه الأمور نذكر اليوم سكر الحمل فتعرفي معنا من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى اسباب سكر الحمل.

 

اسباب سكر الحمل

 

تختلف اسباب سكر الحمل من امرأة الى أخرى وتتنوع فالبعض يعزو الأمر الى الوراثة وفقط يمكن تأكيد الأمر عندما يكون أحد أفراد العائلة مصاباً بمرض السكري وبخاصة السكري من النوع الثاني كما ويتسبب التدخين والتدخين السلبي وزيادة الوزن عن المعدلات الطبيعية في ارتفاع فرص الإصابة بسكر الحمل وهناك أيضاً عامل أساسي يرفع من مخاطر هذه الحالة وهو حدوث الحمل عند المرأة بعد سن الخامسة والثلاثين. من ناحية أخرى نذكر مرض تكيس المبايض عند المرأة والذي يرفع من معدلات الجلوكوز في دم الأم. 

 

ما هي أعراض سكر الحمل؟

 

في بعض الأحيان تظهر أعراض سكر الحمل عند الحوامل بشكل مفاجئ وقد تختلط مع أعراض الحمل الطبيعية والعادية كمثل تزايد الشهية للطعام والشعور بالجوع بطريقة مستمرة وعند الإصابة بسكر الحمل يبدأ الجسم بالتخلص من السكر الزائد في الدم بإفرازه في البول فيزيد الأمر مرات التبول المتكررة ويفقد جسم المرأة الحامل بالتالي الكثير من الماء فتعطش كثيراً وتشرب كميات كبيرة من الماء وفي الكثير من الأحيان وبسبب عدم وصول السكر الى الأعصاب وبخاصة العصب البصري تحدث غشاوة في الرؤية وتنميل ووخز في الأقدام. 

 

علاج سكر الحمل

 

يعالج سكر الحمل بطرق سهلة ولا يستلزم إجراءات معقدة كالحقن بالأنسولين كما في مرضى النوع الأول من السكر في الدم لذلك ينصح الطبيب بتعديل كميات الطعام التي تتناولها المرأة وذلك من خلال تقليل النشويات وبخاصة الحلويات والسكر والاعتماد على الخضراوات والمأكولات ذات المحتوى العالي من الألياف والحبوب الكاملة وتناول البصل والثوم لتقليل نسبة الجلوكوز في الدم والحد من أعراض السكر في الدم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن سكر الحمل عبر موقع صحتي:

 

اليكِ برنامج حمية سكر الحمل لتستفيدي منه

لا تهملي تحليل السكري خلال فترة حملك!

هذا هو المعدل الطبيعي للسكر عند الحامل

‪ما رأيك ؟