كم سيبلغ وزن جنينك في الشهر السادس؟

كم سيبلغ وزن جنينك في الشهر السادس؟

مع تقدّم مراحل الحمل، يتسارع نمو الجنين بشكل ملحوظ، الى ان يصبح مكتملاً وقادراً على الخروج الى العالم الخارجي. ومن هنا فان كل شهر من أشهر الحمل، يحمل في طياته الكثير من التطورات ومراحل النمو لدى الجنين.

 

الا اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنتطرق الى كل ما يجب أن تعرفيه عن تطور ووزن الجنين في الشهر السادس من الحمل.

 

تطور الجنين في الشهر السادس

 

هناك مجموعة كبيرة من التطورات التي قد يشهدها نمو الجنين في رحم الأم في الاسابيع الاربعة من الشهر السادس، بحيث يبدأ الطفل مع بداية هذا الشهر،  بامتصاص كميّات قليلة من السكريات من السائل السلوي المحيط به، كما وتتطوّر كل من حاسة الذوق واللمس عند الجنين بشكل جيّد في هذه الفترة.

 

ففي الاسبوع الثاني من الشهر السادس تبدأ براعم التذوّق بالتكوّن على اللسان، ويكون دماغه ناضجاً بشكل كافٍ للسماح له بالتعرف على الأحاسيس التذوقيّة، كما ويكون قادراً على تلمس أجزاء جسمه.

كما أنّ الأوعية الدموية الموجودة في الرئتين تنمو وتستعد للتنفس، في خلال الاسابيع الأخيرة من الشهر السادس، حيث يبدأ جسم الجنين بعمل تجارب على التنفس، وذلك من خلال إدخال السائل الأمنيوسي وإخراجه من الرئتين، ولكن يبقى الجنين مستمراً في أخذ حاجته من الأكسجين من المشيمة.

 

أما في ما يتعلّق بوزنه وطوله، فيشير العديد من الاطباء الى ان الجنين يبلغ طوله في هذا الشهر، بحوالي 188 سم، وتكون هذه المسافة من رأسه حتى ردفيه، ويصبح وزنه تقريباً نصف كيلوغرام. ويواصل نموه الى ان يصل في نهاية هذا الشهر وزنه لحوالي 700 غرام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن وزن الجنين خلال اشهر الحمل:

 

ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن؟

 خلال الشهر الثامن من الحمل... كم يبلغ وزن الجنين؟

كيف تتجنّبين زيادة الوزن خلال الحمل؟ اليك 7 نصائح مفيدة

‪ما رأيك ؟
من انوثة