خلال الشهر الثامن من الحمل... كم يبلغ وزن الجنين؟

خلال الشهر الثامن من الحمل... كم يبلغ وزن الجنين؟

مع بداية الشهر الثامن من المفترض وفق الطبيعة والطب أن يكون نمو الجنين قد اكتمل في الرحم من الناحية الفيزيولوجية والآن هو قادر على مواجهة الحياة ولكن من ناحية الأم الحامل هي ستلحظ أن جنينها لا يزال ينمو ويكبر في أحشائها ومن هنا يشدد الأطباء على ضرورة تنبه الأم في هذا الشهر من الحمل حول صحتها كما عليه توخي الحذر والدقة خوفاً من أن تدخل في ولادة مبكرة والتي بالتالي تؤثر على صحتها وعلى صحة الجنين أيضاً. في هذا الإطار وبناء على الحديث حول الشهر الثامن من الحمل سنقدم لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي وزن الجنين في الشهر الثامن.

 

أعراض في الشهر الثامن من الحمل

 

خلال الشهر الثامن من الحمل تعاني المرأة من عدة أعراض ومن بينها تلك التي كانت تعاني منها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وهنا تبدأ بالشعور بالألم في الحوض وفي أسفل الظهر كما وأنها من الممكن أن تواجه صعوبة في النوم خلال الليل. في هذه المرحلة من الحمل يكتمل نمو الجنين من حيث نمو رئتيه وجهازه الهضمي كما تنمو الكتلة العضلية ومخازن الدهون لديه.

 

وزن الجنين في الشهر الثامن

 

خلال الشهر الثامن من الحمل يتضاعف وزن الجنين فيصل الى الكيلوغرام ونصف وأما طوله فيبلغ في نهاية الشهر الثامن 42 سنتيمتراً. ومن هنا على المرأة الحامل أن تتنبه لكل الأطعمة التي تتناولها فهي تؤثر على صحة الجنين ووزنه. في الشهر الثامن قد تشعر الحامل بحركة الجنين وبدوره سيشعر بكل الأصوات التي تدور حوله. في الشهر الثامن تكتمل أظافر الجنين في أصابع يديه ورجليه وتتغيّر وضعية رأسه لتصبح نحو الأسفل مما يسمح بتدفق كميات كبيرة من الدماء نحو الدماغ.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن وزن الجنين خلال مراحل الحمل:

 

وزن طفلك الطبيعي دليل على صحته وسلامته!

حققي هاجس زيادة وزن جنينك عبر إتباع هذه الخطوات السهلة والبسيطة!

ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟