كيف يؤثر الفشل الكلوي على فرص الإنجاب؟

كيف يؤثر الفشل الكلوي على فرص الإنجاب؟

إن كنتم من المصابين بالفشل الكلوي وتحتارون بموضوع مريض الفشل الكلوي والانجاب نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كامل المعلومات حوله. 

 

الحمل عند مريضات الفشل الكلوي

 

ما بين مريض الفشل الكلوي والانجاب هناك عدة أخبار يتم تناقلها فمع إصابة النساء بمرض الفشل الكلوي تقل الفرص بالحمل لديهن بخاصة إن كن يخضعن لغسيل الكلى مع فقدان وظيفة الكلى التي تقلل من فرصة الإنجاب عند الرجال والنساء وذلك نظراً للتغييرات الهرمونية وفي أغلب الأحيان تنقطع الدورة الشهرية عند النساء. من الجدير بالذكر أن الحمل عند النساء المصابات بمرض الكلى قليل جداً. أما مريضات الفشل الكلوي اللواتي بدأن بغسيل الكلى من فترة زمنية قصيرة فتزيد لديهن فرص الحمل كلما كانت كمية البول كبيرة ومع قلتها تقل الفرص وذلك كلما اقترب سن المريضة من انقطاع الطمث أو من سن اليأس. عند مريض الفشل الكلوي من الممكن أن يؤثر الغسيل على قدرة الحيوانات المنوية وتتأخر بذلك قدرة الزوجة على الحمل منه.

 

مضاعفات الانجاب عند مريض الفسل الكلوي

 

من المضاعفات الكثيرة التي تمر بها مريضة الفشل الكلوي خلال الحمل نذكر مثلاً ارتفاع ضغط الدم والمضاعفات التي تصاحبه ومن بينها تسمم الحمل وانفصال المشيمة والنزيف داخل الرحم. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن نتحدث عن الإجهاض ووفاة الجنين داخل الرحم مع نقص الوزن ونقص النمو والولادة المبكرة. من هنا يجب على مريضة الفشل الكلوي أن تتجنب الحمل وبحال ثبت أنها حامل من المهم أن تتواصل على الفور مع الطبيب من أجل استشارته حول الموضوع لكيما لا يتعرض الجنين لأي تشوه بسبب أي دواء قد يتعارض مع الحمل. 

 

اقراوا المزيد عن موضوع الانجاب عبر موقع صحتي: 

 

ألياف الرحم قد تمنعك من الإنجاب فعالجيها

ترغبين بالإنجاب؟ اليك اسرع طريقة للحمل

تشوّهات الرحم ومدى تأثيرها على فرص الانجاب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة