كيف يمكن علاج تشوهات الجنين قبل الولادة؟

كيف يمكن علاج تشوهات الجنين قبل الولادة؟

تشير العديد من الدراسات والابحاث الى انه لا يمكن العمل على علاج اي مشكلة قد يعاني منها الجنين في رحم الأم من دون اخضاعه الى عملية جراحية، لا سيما اذا ما كان الأمر يتعلق ببعض التشوهات التي قد يتعرض لها وقد تؤثر بشكل سلبي عليه وعلى صحته في المستقبل. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن سبل علاج تشوهات الجنين قبل الولادة.

 

علاج تشوهات الجنين قبل الولادة

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن التركيز عليها في مسعى لعلاج تشوهات الجنين قبل الولادة ومنها:

 

- جراحة الجنين المفتوحة: تعتبر هذه الجراحة واحدة من ادق العمليات على الاطلاق، لا سيما وانها تقوم على شق بطن الأم بشق يشبه شق العملية القيصرية، يتم من خلالها إخراج الجنين بشكلٍ جزئي من الرحم لكي يتمكن الجراح من التحكم بالجزء المراد التدخل عليه جراحياً، على ان يتم بعدها إصلاح تشوه الجنين واعادته الى داخل الرحم. وفي كثير من الاحيان تجري هذه العملية في وقت قريب من موعد الولادة، لا سيما اذا ما كان الجنين يعاني من تشوهات في القلب والرئتين أو أي عائق في طريق التنفس مثل الورم العجائبي الرقبي.

 

- الجراحة عن طريق التنظير: تعتبر هذه الطريقة واحدة من الطرق الأكثر استخداماً لعلاج تشوهات الجنين قبل ولادته وتعتمد على إدخال منظار مجهري إلى داخل الرحم من خلال فتحة صغيرة في بطن الأم، حيث يتم من خلاله علاج تشوه الجنين بأدوات جراحية دقيقة خاصة من دون العمل على اخراجه من رجم الأم. وهذه التقنية تستخدم في بعض الحالات التي تستدعي تدخلاً طبياً سريعاً قبل ولادة الطفل، خوفاً من ان يؤدي هذا الأمر الى وفاة الطفل عند الولادة.

 

اقرأوا المزيد عن طرق كشف تشوهات الجنين خلال مرحلة الحمل عبر موقع صحتي:

 

4 امور احذري منها لتجنب تشوهات الجنين

متى تظهر تشوهات الجنين في رحم أمه؟

فحص الزلال الجيني لاكتشاف اي تشوهات في الجنين

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟