لماذا تصاب الحامل بنزيف الأنف؟

لماذا تصاب الحامل بنزيف الأنف؟

إن التغييرات الكثيرة التي تتعرّض لها المرأة في خلال فترة الحمل، كفيلة وحدها الى اصابتها بالكثير من الأمراض والمشاكل الصحيّة، والتي على الرغم من عدم خطورتها، الاّ أنها قد تعود بالكثير من النتائج السلبيّة عليها وعلى صحتها. وسنتطرق في هذا الموضوع عبر موقع صحتي الى أسباب نزيف الأنف للحامل والذي يعتبر واحداً من المشاكل الطبيعية التي تتعرّض لها العديد من الحوامل من دون أن يدركن السبب الاساسي وراءها.

 

اسباب نزيف الانف للحامل

 

قبل الحديث عن الاسباب التي تؤدي الى نزيف الأنق للحاملن يجب الاشارة الى ان هذه المشكلة هي واحدة من الأعراض الطبيعية التي قد تتعرّض لها العديد من النساء الحوامل، اعتباراً من الفصل الثاني من الحمل، وهذا الأمر يكون بسبب تغيّر مستوى هرمونات البوجستيرون والإستروجين.

 

كما أن زيادة ضغط الدم خلال الحمل قد تكون واحدة من الاسباب التي تؤدي الى انفجار بعض الشعيرات الدموية الدقيقة في الممرات الأنفية وبالتّالي تورّم الممرّات الأنفيّة الداخلية. كما قد يزيد الأمر سوءًا خلال فترة الشتاء بسبب سهولة انفجار الشعيرات الدموية ، الأمر الذي يؤدي إلى حصول نزيف بسيط في الأنف.

 

هذا من دون أن ننسى أن نقص الفيتامين G في جسم المرأة الحامل قد يكون واحداً من الاسباب التي تؤدي الى نزيف الدم، اضافة الى نقص مركب البيوفلافونويدات.

 

ومنعاً للوقوع في هذه المشكلة ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين G ومنها البروكولي والبرتقال والفراولة، واستعمال المرطب للمحافظة على رطوبة أنسجة الأنف، إضافة الى  التقليل من تناول منتجات اللبن وذلك لأنه يزيد من إفراز المخاط.

 

كما يجب على المرأة الحامل، وفي حال كانت تعاني من افراط كبير في نزيف الدم، الى استشارة الطبيب المشرف على الحمل.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من انواع النزيف عند الحامل:

 

 متى يجب ان تقلقي من النزيف خلال الحمل؟

أوقفي نزيف الرحم اليوم مع العلاج المناسب

لهذه الأسباب تواجهين النزيف في الشهر الثاني من الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟