لهذه الأسباب تصاب الحامل بالسكري في الشهر السادس تحديداً!

لهذه الأسباب تصاب الحامل بالسكري في الشهر السادس تحديداً!

الحمل بالنسبة إلى المرأة أمر بغاية الأهمية ولا بد من أخذ الحيطة والحذر من كل شيء، وفي هذا الإطار، تعرّفي مع صحتي على أبرز المعلومات المرتبطة بالسكري في الشهر السادس من الحمل، حيث تتعرّض المرأة الحامل للكثير من الضغوط، وتمرّ بفترة صعبة سواء على الصعيد الجسدي والنفسي في آنٍ معاً. إليك في مقالنا لهذا اليوم بضع إرشادات حول السكري في الشهر السادس من الحمل. 

 

أسباب الإصابة بالسكري للمرأة الحامل

 

- التغيرات الهرمونية من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى إصابة المرأة الحامل بمرض السكري، خصوصاً في الشهر السادس من الحمل، لذا لا بدّ من التنبّه إلى النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة الحامل في فترة حملها. 

 

- أيضاً من أبرز أسباب إصابة المرأة الحامل بالسكري خلال الشهر السادس، نلفت إلى الإفرازات الهرمونية التي تظهر خلال الحمل من المشيمة، ما يساهم في التاثير علىنسبة السكر في الدم، من خلال تأثيرها السلبيّ على إنتاج مادة الأنسولين في الجسم. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن تأثر المراة بالحالة النفسية المتعبة التي تسيطر عليها، يمكن أن تؤثر أيضاً على نسبة السكر في الدم، ما يعرّض المرأة الحامل إلى الإصابة بمرض السكري مع التقدّم في مراحل الحمل. 

 

أعراض السكري لدى المرأة الحامل في الشهر السادس 

 

- من الأعراض التي يجب أن تتنبّه إليها المرأة الحامل في هذا الإطار، نلفت إلى أن الشعور بالعطش من الأمور الأساسية التي تشير إلى إصابة المرأة بالسكري في الشهر السادس من الحمل، حيث تزداد نسبة الجفاف في جسمها، وتشعر بالعطش الشديد لفترة طويلة. 

 

- أيضاً من الأعراض التي تظهر لدى إصابة المرأة الحامل بالسكري في الشهر السادس من الحمل، نشير إلى التبوّل المستمر وبكثرة خلال النهار، ما يعتبر مؤشراً أساسياً لا يجب أن تتجاهله المرأة. 

 

- ومن الأعراض أيضاً أن تشعر المرأة بالحاجة إلى النوم المستمرّ وتعاني على الدوام من النعاس الشديد خلال النهار، كما أن الخمول والكسل يسيطران عليها في هذه الفترة من الحمل، لذا عليها التنبّه إلى نسبة السكر في الدم.

 

وسّعوا معلوماتكم حول سكري الحمل من خلال موقع صحتي:

 

انتبهي لهذه الاعراض التي تشير الى سكري الحمل

عالجي سكر الحمل بهذه الطرق السهلة والبسيطة

د. الين ابي سليمان تشرح لكم عن سكري الحمل

‪ما رأيك ؟