هذه تطورات الاسبوع الثالث من الحمل... فراقبيها!

هذه تطورات الاسبوع الثالث من الحمل... فراقبيها!

لا يخلو أي أسبوع من الحمل من أي تطورات أو تغيرات تعيشها الأم والجنين على حد سواء، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اخترنا أن نعرفك الى تطورات الاسبوع الثالث من الحمل وكيفية تغيير النمط الغذائي الخاص بك مع التطورات التي يمر بها جنينك. 

 

التخفيف من حدة الغثيان

 

من الممكن أن يبدأ الشعور بالغثيان بالتفاقم خلال الأسبوع الثالث من الحمل ولكي تتفادينه بطرق متعددة يمكنك مثلاً أن تبدأي بتناول وجبات متعددة على مدار اليوم تقسمينها من خمسة الى ست وجبات صغيرة أفضل من ثلاث وجبات كبيرة. لا تتركي نفسك لتشبعي تماماً أو تجوعي كلياً.

 

تجنبي في هذا الأسبوع الوجبات الحارة والدسمة وتجنبي الأطعمة اللاذعة مع الرائحة القوية. تناولي الأطعمة الجافة ومن بينها البسكويت والحبوب الجافة والأرز والبطاطا المشوية. لا تشربي الماء خلال الأكل وتناولي الزنجبيل كمشروب أو كتوابل في الطعام لأنه يخفف من حدة الغثيان. لا تتناولي الفيتامينات على معدة فارغة ولكن بحال كانت حدة الغثيان كبيرة عليك أن تراجعي الطبيب حول الموضوع. 

 

تطور الجنين في الاسبوع الثالث من الحمل

 

في هذا الأسبوع من الحمل يكون الجنين في طور الإنقسام ففي هذه المرحلة ينتقل الزيجوت عبر قناة فالوب لكي يصل الى الرحم فيزرع فيه وفي الوقت عينه ينقسم الى عدة خلايا تكوّن الجنين والأغشية التي تحيط به من أجل تغذيته وحمايته. هذه المرحلة مهمة جداً في مسيرة الحمل ككل فإن كنت تواجهين أي مشكلة تتعلق بالحمل عليك أن تراجعي الطبيب لكي ترتاحي خلال الاسبوع الثالث من الحمل لكي تحافظي على حملك ثابتاً وتحمي الجنين من أي مشاكل خارجية قد تواجه حملك.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول مراحل الحمل عبر موقع صحتي:

 

ماذا يحصل في الأسبوع الثاني عشر للحمل؟

كيف يبدو الجنين في الشهر الثالث من الحمل؟

كيف يتطور نمو الجنين في الشهر السابع من الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟