هل انت مصابة بسكري الحمل؟ تنبهي الى تأثير ذلك على جنينك

هل انت مصابة بسكري الحمل؟ تنبهي الى تأثير ذلك على جنينك

سكر الحمل هو واخد من الأعراض التي قد تصاب فيها العديد من الحوامل في خلال النصف الثاني من الحمل، حيث تحدث زيادة في مستويات السكر الطبيعية في الدم، وبعد الأكل وكذلك ارتفاع في رد فعل الأنسولين. وعلى الرغم من أن الطب لم يتمكن حتى اليوم من تحديد السبب المباشر لاصابة الحامل بهذه المشكلة الاّ أن عدداً من الدراسات تحدثت عن تأثير سكر الحمل على الجنين والذي سيكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

تأثير سكر الحمل على الجنين

 

لا يختلف شخصان على الاطلاق على أن سكر الحمل سيعود حتماً بالكثير من النتائج السلبية على صحة الجنين خصوصاً وانه يؤدي الى إفراز مستويات عالية من الانسولين ما قد يؤدي الى نمو الجنين بشكل مفرط. وبالتالي فان كبر حجم الجنين قد يتسبب بمضاعفات أثناء الحمل والولادة مع تمزقات في قناة الولادة والحوض وبالتالي حتمية الولادة القيصرية. 

 

الاّ أن الأضرار لا تقتصر على هذه الأمور فقد بل قد يكون الجنين معرضاً لمستويات عالية ومركزة من جلوكوز الدم، وأي خلل في غذاء وتغذية الجنين يؤدي إلى التأثير على نموّه، كما وأنها قد تعيق تنفّسه بشكل طبيعي أثناء الولادة، ما يؤثر حتماً على حياته. 

 

وتأثير سكر الحمل على الجنين لا يقتصر على هذه الأمور فقط، بل ان هذه المشكلة التي قد تتعرّض لها الحامل يمكن أن تؤدي إلى موت الجنين داخل الرحم، أو زيادة نسبة الماء التي تؤدي بدورها إلى حدوث ولادة مبكرة دون نمو الجنين بشكل كامل وصحيح. 

 

وهذه المشكلة تتعدى وجود الجنين داخل رحم الأم الى حياته بعد الولادة، حيث يكون معرضاً الى الاصابة بالسمنة المقرطة، أو مرض لسكري في طفولته، بجانب ضعف وظائفه الحركية، وارتفاع معدلات الكسل أو فرط النشاط.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن سكر الحمل عبر موقع صحتي:

 

إحذري أعراض سكر الحمل التالية!

هل أنتِ من النساء المعرّضات لسكري الحمل؟

سكر الحمل يؤذيك ويضر بجنينك... اليك أعراضه!

‪ما رأيك ؟