اخسروا 4 كيلوغرامات من دهون البطن مع هذه النصائح

اخسروا 4 كيلوغرامات من دهون البطن مع هذه النصائح

اذا كنتم تسعون الى التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والتي تعتبر واحدة من اكثر الدهون صعوبة لناحية القدرة على التخلص منها، حيث تقوم فكرة الرجيم بشكل أساسي على التخلص من الغازات والماء الزائد والمعادن الثقيلة التي تكون موجودة في هذه المنطقة من الجسم. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن رجيم البطن والطرق التي يمكن اتباعها في مسعى لخسارة ما لا يقل عن 4 كيلوغرامات في اسبوع.

 

نصائح لاتباع رجيم خاص بالبطن

 

من أولى النصائح التي يجب اتباعها عند السعي الى اتباع رجيم البطن، هو العمل على تقليل كمية الملح التي يتم تناولها في الأطعمة، لأن هذا الأمر يساعد حبس الجسم للسوائل الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وزن الجسم والظهور بشكل أكثر.

 

كما يجب العمل على تناول المشروبات الغازية تماماً، لا سيما وان الكثير من الدراسات أكدت ان المشروبات الغازية كفيلة بتدمير أي نظام غذائي كونها تؤثر بشكل سلبي ومن هنا يشدد العديد من اخصائيي التغذية على ضرورة استبدال المشروبات الغازية بالمياه نظراً لما تعود به من فوائد جمة على الصحة، لا سيما لناحية العمل على تخفيف الدهون.

 

ومن الأمور التي يجب الابتعاد عنها قدر الامكان هي تناول النشويات، نظراً لأن عضلات الجسم تعمل على تخزين نوع من الكربوهيدرات يدعي glycogen  الذي يعمل على تخزين الماء ما يزيد من وزن وحجم الجسم. 

 

ويشدد اخصائيو التغذية ايضاً على ضرورة الابتعاد قدر الامكان عن تناول الأطعمة الحارة والغنية بالصلصات والتوابل، كونها تعمل في تحفيز المعدة على إطلاق الأحماض التي تعمل علي تهييج الأمعاء. هذا فضلاً عن ضرورة الابتعاد ايضاً عن مضغ العلكة لأن هذه العادة تؤدي الى ابتلاع كمية من الهواء والذي يبقي عالقاً في الممر الهوائي والقصبات الهوائية ما يسبب الانتفاخ والتمدد وهي من أهم أسباب ظهور الكرش.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع الرجيم من خلال موقع صحتي: 

 

هذه هي خطوات تطبيق رجيم البيض وابرز فوائده

ما هو رجيم الـ١٥٠٠ كالوري؟

تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟