اخسري 4 كيلوغرامات في 4 أيام مع رجيم الموز والحليب

اخسري 4 كيلوغرامات في 4 أيام مع رجيم الموز والحليب

لا يعتبر رجيم الموز والحليب من الحميات الغذائية الجديدة على الساحة الطبية الا ان هذا ان الرجيم يمكن ان يكون واحداً من الحلول الضرورية جداً للعديد من الاشخاص الذين يسعون الى خسارة بعض الكيلوغرامات الاضافية والتي تشكل لهم العديد من المشاكل على المظهر العام. فاذا اردتم التعرف اكثر على رجيم الموز والحليب ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد رجيم الموز واللبن

 

قبل التطرق الى افضل طريقة لتطبيق رجيم الموز واللبن يجب التحدث عن الفوائد الجمة التي يعود بها هذا الرجيم على الصحة، لا سيما وان الموز يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المفيدة للجسم و ذلك لأنه يحتوي علي الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم  خصوصاً البوتاسيوم ومن هنا يرى العديد من اخصائيي التغذية انه واحد من العناصر الحيوية لصحة الجسم، هذا من دون ان ننسى أنه يحتوي على الألياف ما يساعد الجسم على التخلص من السموم  التي تتراكم في الجسم، ما يساعد بشكل كبير على زيادة الشعور بالشبع.

 

هذا في ما يتعلق بالموز أما في ما يتعلق باللبن فهو من المواد الغنية بالكالسيوم والبروتينات  ولا يحتوي علي أي دهون، لا سيما اذا ما كان اللبن خال من الدسم. ومن هنا فان الكالسيوم يساعد في تقوية عظام الجسم ويعمل على تحسين الاداء الطبيعي للهرمونات كما أنه يحتوي علي البروتينات المطلوبة لتقوية عضلات الجسم.

 

ومن هنا فان رجيم الموز واللبن يمد الجسم بكميات كافية من  الكالسيوم والبروتينات والألياف والمعادن ويمد الجسم بالطاقة الكافية طول فترة تطبيق الرجيم

 

طريقة اتباع رجيم الموز واللبن

 

قبل التطرق الى ما يجب أن يحتويه رجيم الموز واللبن يجب الاشارة الى ان هذا الرجيم يجب أن يتم تطبيقه على اربعة ايام فقط على ان تكون الوجبات على الشكل التالي: 

 

- وجبة الإفطار: 2 ثمرة موز مع كوب من الحليب الدافئ الخالي من الدسم.

 

- وجبة خفيفة: يكفي تناول 3 أكواب ماء.

 

- وجبة الغذاء : 2 ثمرة موز مع كوب حليب خالي الدسم.

 

- وجبة خفيف: 3 أكواب ماء.

 

- وجبة العشاء: عمل عصير الموز و اللبن و ذلك بخلط 250 مل من الحليب الخالي من الدسم مع 2 ثمرة موز.

 

الا انه وعلى الرغم من سهولة هذا الرجيم الا انه يجب الانتباه الى نقطة اساسية وهي انه في بداية الرجيم، قد يشعر الشخص بضعف الطاقة نتيجة تقليل كمية السعرات الحرارية بشكل لا يصدق  في حالة الشعور بالضعف وعدم القدرة على التحكم في توازن الجسم يمكن تناول وجبة غير دسمة ولا تحتوي على الدهون. كما يفضل ان لا يتم اتباع هذه الحمية الغذائية في خلال الدورة الشهرية لأن هذا الرجيم يفتقر المعادن مثل الحديد والزنك والنحاس و بعض الفيتامينات المهمة للجسم في هذا الوقت تحديداً.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية:

 

اخسري الوزن مع ريجيم الموز ولكن...

اكتشفوا طريقة تطبيق رجيم الحليب

رجيم الشوفان لتتخلّصي من السمنة سريعاً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟