السبانخ... هل له دور في التخسيس؟

السبانخ... هل له دور في التخسيس؟

يحتوي السبانخ على قيمة غذئية استثنائية، لأنّه يضم الكثير من المعادن والفيتامينات والمركبات النشيطة والأحماض العضوية. وهو مفيد للجهاز الهضمي كما يساعد أكل على تثبيت ضغط الدم، ويحيد التأثير المضاد للصوديوم على الجسم. إلى جانب أنّه  يحافظ على عظام صحية، ويمنع النزف.

 

السبانخ يساعد على النحافة

 

قدّمت دراسة سويدية نصائح للأمهات وأولادهن بتناول السبانخ، بعدما تبيّن أن فيه بالفعل مركباً يساهم في تحسين الصحّة والحفاظ على جسم أكثر رشاقة ونحافة. فقد بيّنت الدراسة أنّ مركب التيلاكوييد، الموجود في السبانخ وغيره من الأوراق الخضراء، يبطئ وتيرة هضم الطعام ويجعل المرء يشعر بالشبع لفترة أطول. كما أنّ هذا المركب يبطئ هضم الدهون، فتجد الأمعاء وقتاً كافياً للقيام بوظائفها.

 

وما إن يدخل الطعام إلى الجزء الخلفي من القناة الهضمية، حتى يتم فرز هرمون الشبع الذي يتوجه إلى الدماغ ويفهم الشخص أنه لا داعي لتناول طعام إضافي. والأمعاء غالباً ما تكون عاطلة عن العمل، لأنّ الطعام قلما يصل إلى الجزء الخلفي من القناة الهضمية في الوقت المناسب لإطلاق هرمون الشبع. كما استنتج الباحثون أنّه إذا تم حقن المرء بمستخلص السبانخ صباحاً، يشعر بالجوع بوتيرة أقل ولا يرغب بالإكثار من الطعام، ما يساهم في تمتعه بجسم رشيق ونحيف.

‪ما رأيك ؟
من انوثة