بخطوات بسيطة تحصلين على خلطة زيت النعناع للتخسيس!

بخطوات بسيطة تحصلين على خلطة زيت النعناع للتخسيس!

لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان النعناع هو واحد من أهمّ الأعشاب التي تعود بالكثير من الفوائد على صحة الانسان، وهذا ما تمّ اثباته علمياً ما جعل النعناع واحداً من أهمّ المكونات في العديد من الأمور خصوصاً في صناعة معجون الأسنان وأيضاً يستخدم لصناعة غسول الفم لأنه يعمل على إزالة الرائحة الكريهة من الفم، وأيضاً لاحتوائه على عناصر مثل المنثول يستخدم لتخفيف الآلام وخاصة آلام العضلات.

 

كما يعتبر من أهم الزيوت المستخدمة لفتح الشهية، وأيضاً يساعد زيت النعناع في تسهيل الهضم وطرد الغازات. الاّ أن العديد من الاشخاص قد لا يعرفون ان زيت النعناع للتخسيس هو من الأمور الغير معروفة. ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طريقة سهلة لتحضير زيت النعناع في المنزل.

 

خلطة زيت النعناع للتخسيس المنزلية

 

المكونات:

 

- حزمة من النعناع الطازجة النظيفة

- اي نوع من أنواع الزيت النباتي الممتازة او ذو الجودة العالية.

 

طريقة التحضير: 

 

في وعاء ضعي أعواد النعناع الطازجة وبعد غسلها بطريقة جيّدة للتخلّص من كل الأتربة والاوساخ التي تكون عالقة عليها يتم تقطيعها بالطريقة التي يتم تقطيع أوراق الملوخية بعد فصل الاوراق عن العيدان.

 

ومن ثم قومي بوضع الأوراق في إناء من الزجاج وإتركيها حتى يبدأ لون الأوراق في التغير.

 

وفي الإناء الذي توجد به اوراق النعناع ضعي الزيت النباتي الفاخر ومن ثم قومي بإغلاق الإناء بشكل محكم وضعيه في مكان دافئ وإتركيه لمدة تصل الى اسبوعين.

 

وبعد مرور الأسبوعين قومي بفتح الإناء وصفيّ الزيت من أوراق النعناع وبذلك يمكنك الحصول على زيت النعناع الذي يعتبر من أهمّ الزيوت التي يمكن التركيز على تناولها يومياً في مسعى للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي وصفات تخسيس عديدة:

 

3 طرق مختلفة لتحضير الخضار للرجيم!

هل يمكن ان تجربوا التخسيس بالتنويم المغناطيسي؟

لتخسيس البطن إعتمدي إحدى هذه الوصفات الفعّالة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟