رجيم قشر الليمون سيساعدكم لخسارة الوزن!

رجيم قشر الليمون سيساعدكم لخسارة الوزن!

يعتبر ثمر الليمون من أغنى النباتات بالعديد من الفيتانيات وخصوصاً فيتامين "س" وفيتامين" ب6" وفيتامين " أ" ويحتوي على الكثير من الالياف الغذائية والقليل من المواد البروتينية والكربوهيدرات  بالاضافة الى ذلك يحتوي على أحماض دهنية مثل حمض الستريك وبين عناصره الغذائية الكثير من المعادن الغذائية مثل الفوسفور والمغنيسوم والكالسيوم والبوتاسيوم زد على ذلك غناه بالصوديم ويعتبر عصير الليمون مصدر مهم بسبب فقره للسعرات الحرارية.

 

الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لتطبيق حمية قشر الليمون بشكل صحيح

 

- من المهم جداً قبل البدء غسل كيلو من الليمون والاحتفاظ بالقشر النظيف جانباً.

 

- غلي قشر الليمون لمدة 30 دقيقة في ليترين من الماء ثم التخلص من القشور والمحافظة على الماء.

 

- خلط عصير الليمون بماء قشر الليمون المغلي في زجاجة نظيفة واحتفظي بها في الثلاجة.

 

- تناول 4 وجبات يومياً ولكن بكميات قليلة وشرب كأس من مزيج عصير الليمون وقشره للتنحيف قبل كل وجبة بربع ساعة.

 

- الاستمرار بشرب محلول عصير الليمون وقشره لمدة ثلاثة اشهر وستلاحظون الفرق منذ الاسبوع الثاني. هذا النظام الغذائي لا يتلائم ابداً مع الاشخاص الذين يعانون من حموضة المعدة أو قرحة المعدة المزمنة.

 

فوائد قشر الليمون للرجيم والصحة

 

يقوي عصير الليمون الجهاز الهضمي ويخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه كما يعتبر مضاداً للاكسدة ومن أفضل الفاكهة المقاومة لمرض السرطان. بالإضافة الى ذلك يساعد الجسم على التخلص من الخلايا الميتة والبشرة على الحفاظ على نضارتها زتجدد خلاياها المستمر.

 

يقي قشر الليمون من حدوث التجاعيد على البشرة ويؤخر عوارض الشيخوخة زد على ما ذكر فهو ينظم الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس ويرطب وينعش الشعر الذي يعاني من الجفاف والاهم يساعد في فقدان الوزن والمحافظة على صحة القلب ويحميه من المشاكل والنوبات ويعمل على المحافظة على المعدل الطبيعي لضغط الدم. إن تناول قشر الليمون يساعد على الوقاية من حدوث الدوخة والغثيان. وأخيراَ تكمن قيمته الغذائية في وجود عناصر الفيتامينات المعادن وغناه بالفيتامين"ث".

 

اليكم المزيد من انواع الرجيم من خلال موقع صحتي: 

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

اكتشفوا معنا رجيم المنطقة الواحدة

ريجيم الليمون السحري لخسارة الوزن

‪ما رأيك ؟