رجيم "كل يوم نوع اكل" ينقص وزنك دون ملل!

رجيم "كل يوم نوع اكل" ينقص وزنك دون ملل!

رجيم اليوم الواحد هو أحد أنواع الرجيم المعروفة، التي تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بوتيرة أسرع وفقدان بضع كيلوجرامات من الوزن والتمتع بجسم رشيق ومثالي.

 

ما هو رجيم اليوم الواحد؟

 

رجيم اليوم الواحد يعتمد على تناول نوعا واحدا من الطعام طوال اليوم، ثم الانتقال إلى نوع آخر في اليوم التالي، والتمتع بتناول الأنواع المفضلة من الأطعمة يوم واحد في الأسبوع فقط، ويعتبر من أنواع الرجيم الفعالة لأولئك الذين يرغبون فى إنقاص وزنهم بسرعة.

 

فرجيم اليوم الواحد أحد أنواع الرجيم الفعالة التي تساعد في فقدان الوزن بشكل سريع، والتخلص من الدهون الزائدة عن طريق تناول نوع واحد من الطعام خلال اليوم، ثم الانتقال إلى نوع آخر في اليوم التالي.

 

والرجيم يختلف من فترة لأخرى ويتمّ تطويره وتخفيف من مكونات كلّ وجبة نتيجة قلّة التحركات التي يخضع لها الإنسان يومياً، وللتخلّص من الوزن الزائد بأسرع وقت ممكن يتمّ إعتماد نوعاً واحداً من الطعام.

 

وجبات صحية لإتباع رجيم اليوم الواحد

 

- اليوم الأول: كوب من الحليب غير المحلى، يساعد فى حرق الدهون فى بداية اليوم لارتفاع نسبة البروتين، مع نصف كوب قرع العسل المهروس مع نثر حبة جوزة الطيب وملعقة صغيرة من القرفة.

 

- اليوم الثاني: ويمكنك تناول الفراولة مع كعكة الجبن، وكوب من الفانيليا غير المحلى ونصف كوب الزبادي، وكوب من الفراولة المجمدة وطبق صغير من الخضروات.

 

- اليوم الثالث: تشمل البروتين مثل الديك الرومى أو السلمون أو الدجاج أو لحم البقر، مع وجبة من الخضروات المغذية المسلوقة أو مطهية بالبخار، بجانب السلطة الخضراء. 

 

- اليوم الرابع: سلطة الخضروات التي تحتوي على ألياف مثل القرنبيط، والبروكلي والبازلاء مع زيت الزيتون المفيد، مع نصف كوب من الحبوب المعبأة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة مثل الكينوا والفاصوليا والبطاطا الحلوة والشعير.

 

- اليوم الخامس: بيض مسلوق فى الوجبات الثلاث بأي كمية، ومن الممكن إضافة السلطة الخضراء التى تحتوي على خس - خيار - طماطم - خرشوف - جزر - كرنب - فجل - فلفل - كرفس - بقدونس.

- من الضروري شرب 8 أكواب من الماء ما يعدّ أمراً ضرورياً لنجاح رجيم اليوم الواحد، كما يوصى بالبن العضوي أو الشاي الأخضر ليحل محل وجبات الإفطار المناسبة، ويمكنك الاستمتاع بتناول كل ما تفضلين ليوم واحد فى الأسبوع بعد 30 يوما من هذا النظام الغذائي، ثم أخذ استراحة لمدة 7 أيام، وتكرار النظام الغذائي مرة أخرى.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحميات الغذائية عبر موقع صحتي:

 

انقاص الوزن في اسبوع... حلم يمكن ان يتحقق!

هل من المفيد ترك يوم مفتوح عند إتباع حمية غذائية؟

هذه الشروط مهمة لنجاح رجيم النشويات!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟