كيف تتبعين رجيم الـ1000 سعرة حرارية؟

كيف تتبعين رجيم الـ1000 سعرة حرارية؟

قد يرى الكثيرون أن 1000 سعرة حرارية كمية كبيرة من الأكل في حين يراها آخرون على انها شيء لا يذكر ولا يمكن أن تؤدي هذا الشخص كل النهار، وان تعطيه كل ما هو بحاجة اليه من طاقة وغذاء. الا ان من يريد ان يتبع حمية غذائية قاسية عليه اللجوء في بعض الاحيان الى الاعتماد على رجيم 1000 سعرة حرارية، للوصول الى الوزن المنشود. فما هي المواد التي يجب أن تكون موجودة في هذا الرجيم وما هي أهم الاغذية التي يجب التركيز عليها والتي تحتوي أقل سعرات حرارية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

رجيم 1000 سعرة حرارية 

 

يقوم الهدف الاساسي من هذا الرجيم على احتساب الكميات التي يأخذها الانسان والانتباه لها بشكل كبير في مسعى لعدم تخطيها، لا سيما وان جسم الانسان يمكنه ان يستفيد من الدهون التي تكون مخزنة فيه لامداد الجسم بالطاقة. ومن هنا فان من يسعى الى تطبيق رجيم 1000 سعرة حرارية يجب عليه ان يركز كثيراً على تناول السلطة، مع  شريحتي خبز عادي او اربع شرائح خبز خفيف، كوب من اللبن، بيضة، او قطعتي ديك حبش مشوية.

 

كما يمكن ان تتضمن الـ1000 سعرة حرارية ايضاً، البطاطا المشوية، التفاح، الموز، قطعة من الشوكولاته الداكنة.

 

في المقابل قد يشمل رجيم 1000 سعرة حرارية، ثلاثة مثلثات بيتزا، أو ثلاثة ارباع علبة رقائق البطاطس، أو ستة فطيرات جبنة صغيرة، أو حتى ستة علب مشروبات محلية. كما يمكن أن يشمل ايضاً  10قطع بسكويت بالشوكولاته، أو150 كغم مكسرات. 

 

وبالتالي ما على الانسان سوى الاختيار ما بين القائمتين للحصول على غذائه طوال اليوم. ومن هنا يلاحظ ان اخصائيو التغذية يشددون على ضرورة التنويع في تناول المأكولات ما بين الكربوهيدرات، الدهون والبروتينات للحصول على افضل تغذية على الاطلاق.

 

يقدم لكم موقع صحتي المزيد من الحميات الغذائية الصحية:

 

رجيم باليو هل سبق وحاولتم تجربته؟

كيف يمكنكم اتباع رجيم اليوم الواحد؟

اخسروا 7 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم الفواكه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟