لخسارة الوزن وحرق الدهون... أكثروا من تناول هذه الفواكه!

لخسارة الوزن وحرق الدهون... أكثروا من تناول هذه الفواكه!

زيادة الوزن تشكلّ دائما أهم المشاكل المزعجة التي تواجه العديد والكل يسعى الى التخلص من هذا الوزن الزائد للحصول علي جسم متناسق و رشيق. فالبعض يحاول إنقاص وزنه عن طريق ممارسة الرياضة، كما أنه توجد بعض الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون الموجودة بالجسم وإنقاص الوزن، كما أنها تساعد على الشعور بحالة الشبع  وكذلك الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة  بسبب إحتوائها على الكثير من الألياف والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

موقع صحتي يعرفكم اليوم على الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون:

 

الأفوكادو يحوّل الدهون إلى طاقة

 

يحتوي الأفوكادو على أوميغا 9 والأحماض الدهنية الصحية وهي نفس الدهون الموجودة في زيت الزيتون، والزيتون، والمكسرات المكاديميا، والافوكادو يعمل على سرعة تحويل الدهون إلى طاقة وزيادة معدل التمثيل الغذائي.

 

جوز الهند لزيادة معدل الأيض

 

جوز الهند غني بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30%، كما أنها تساعد على إبقاء الشعور بالشبع لذلك لن تضطر لتناول وجبة خفيفة من الوجبات السريعة التي تعمل على زيادة الوزن . فزيت جوز الهند يساعد في عمل الغدة الدرقية. 

 

الجريب فروت والليمون لتحسين الهضم وحرق الدهون 

 

الليمون مضاد ممتاز للاكسدة لـلكبد والليمون، وقد يبدو أنه فاكهة حمضية على أساس الطعم ولكن في طور عملية الأيض من الجسم، فإنه في الواقع يعمل على معادلة حمضية السوائل الجسدية لدينا والأنسجة. وذلك يحافظ على صحة الكبد ويزيد أيضا من قدرة الجسم على الهضم وحرق الدهون، حيث أن الكبد هو واحد من الأجهزة المسؤولة عن هذه الوظائف.

وتؤكد العديد من الدراسات أن الجريب فروت فاكهة ممتازة لفقدان الوزن.

 

التوت يساعد على فقدان الوزن الزائد

 

قد تعتقد أن هذه الفاكهة ذات الثمرات صغيرة الحجم غير قادرة على تحقيق فائدة خسارة الوزن بالجسم ولكن في الحقيقة أنها تساعد بشكل فعال جدا على فقدان الوزن الزائد بالجسم والحصول على الوزن المطلوب، حيث أنها يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين وكلاهما مواد طبيعية تساعد بشكل كبير على حرق الدهون، وبالتالي فإن تناول التوت يساعد على فقدان الوزن الزائد.

 

الخوخ لطرد السموم خارج الجسم

 

إن الخوخ يعتبر فاكهة مثالية إذا كنت تريد أن تدمج فاكهة قليلة السعرات الحرارية في نظامك الغذائي، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، كما أن هذه الفاكهة أيضا تساعد في عملية طرد السموم خارج الجسم.

 

التفاح يحتوي على إنزيم طبيعي لحرق الدهون

 

 

يجب أن تحرص على تناول تفاحة واحدة يوميا، حيث أن فاكهة التفاح تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من كل من الألياف والبوتاسيوم، وبالتالي فهي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، كما أن التفاح يحتوي كذلك على إنزيم طبيعي يساعد على حرق الدهون بالجسم.

 

الرمان لتقليل الشهية

 

الرمان فاكهة لذيذة  تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن حيث أن الرمان يحتوي على مركبات البولي فينول المضادة للاكسدة والتي لا تساعد فقط على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم بل تساعد أيضا على تقليل الشهية.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع حرق الدهون من خلال الروابط التالية: 

 

ما هي المأكولات التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن بوقت سريع؟‬ 

قبل تناول حبوب حرق الدهون اليكم بعض المعلومات حولها

أفضل ٨ طرق لحرق الدهون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟