لماذا تعطى أهمية كبرى للفطور عند الرغبة بإنقاص الوزن؟

لماذا تعطى أهمية كبرى للفطور عند الرغبة بإنقاص الوزن؟

في حيرة كبيرة تتساءل النساء في معظم الأوقات عن فائدة الفطور لإنقاص الوزن، وفي هذا المقال من موقع صحتي، إخترنا أن نقدّم لك بعض المعلومات المتعلّقة بتأثير الفطور على خسارة الوزن الزائد. إكتشفي المزيد من الشروحات حول أهمية الفطور لإنقاص الوزن في هذه الأسطر التي تطالعينها هنا. 

 

يشعرك بالشبع

 

باستطاعة الفطور أن يمنح الجسم الكثير من الطاقة التي تساهم في جعله يشعر بالشبع طيلة النهار، كونه يعمل على تعزيز النشاط لدى الإنسان، فيخفّ بالتالي تناوله للوجبات الخفيفة المختلفة قبل موعد الغداء، لذا لا بدّ من التركيز على تناول فطور صحيّ ومغذٍ يمنح الجسم ما يحتاج إليه من فيتامينات وعناصر غذائية تحميه من الجوع الباكر. 

 

تحسين معدّل حرق الدهون

 

للفطور دورٌ فاعلٌ وأساسيّ في المساعدة على تحفيز الجسم على حرق الدهون، لذا فهو يساعد على خسارة الوزن بالطريقة السليمة والصحيحة. وفي هذا الإطار، نشير إلى أن الفطور يعزّز قدرة الجسم على تحفيز عمليّة الأيض المسؤولة عن حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ما يساهم في خسارة الوزن والتمتّع بالرشاقة المطلوبة. 

 

تنشيط الدورة الدموية 

 

من الأمور المهمّة التي يتركها الفطور على وظائف الجسم هو تنشيط الدورة الدمويّة في الصباح، ما يساعد على منح الجسم القدرة على إستهلاك كميّة أكبر من العناصر الغذائية وتزيد حاجته إلى الطاقة التي يستمدّها من حرق السعرات الحرارية. لذا فإن هذا الأمر يعتبر مفيداً جداً على صعيد خسارة الوزن، فاستهلاك الجسم لنسبة أكبر من السعرات الحراريّة يساهم إلى حدّ كبير في إنقاص الوزن. 

 

الفطور الأمثل لخسارة الوزن

 

هذا الفطور الذي لا يجب تفويته في الصباح الباكر لمساعدتك على خسارة الوزن، يجب أن يحتوي على المقوّمات الغذائية الصحيّة التي تقدّم للجسم الطاقة الضرورية، وهي تشمل الحليب أو اللبن وبعض مشتقات الحليب، والفاكهة والبيض واللحم والخبز ذات القمح الكامل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اهمية وجبة الفطور من خلال موقع صحتي:

 

إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور

الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

لخسارة الوزن لا تهملي وجبة الفطور

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟