لن تصدقي نتيجة اعتماد البازلاء في حميتك الغذائية!

لن تصدقي نتيجة اعتماد البازلاء في حميتك الغذائية!

تختلف الفوائد التي توفر العناصر الغذائية للجسم، وغالباً ما يحتاج الجسم الى هذا الغذاء أولاً للتمتع بالصحة السليمة، وثانياً للحفاظ على التوازن خصوصاً على صعيد الوزن. وفي مقال صحتي لهذا اليوم نطلعك على ابرز فوائد البازلاء وعلى الطرق الافضل لاستعمالها في عملية تخفيض الوزن. 

 

فوائد البازلاء لتخفيض الوزن

 

تعتبر البازلاء من افضل العناصر الغذائية التي توفر للجسم الغذاء الكامل والسليم للحصول على الفيتامينات والمعادن المناسبة للتمتع بالطاقة والحيوية، وبالتالي الاستغناء عن العديد من المكملات الغذائية. 

 

كما وأن البازلاء تحوي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية حيث لا تتعدى هذه السعرات المئة في الكوب الواحد، ما يعتبر مثالياً للحصول على الغذاء الصحي السليم للجسم، من دون تراكم الدهون في مناطق مختلف من الجسم.

 

هذا الى جانب ان البازلاء تحوي الكثير من البروتين والألياف والمغذيات الدقيقة التي تغذي الجسم وتقوي المناعة لدى الانسان، الى جانب قدرتها على حرق الدهون المتراكمة. 

 

استعمال البازلاء لتخفيض الوزن

 

الطريقة الأولى

 

تقوم الطريقة الأولى على اعتماد البازلاء في تحضير الاطباق الاخرى مما يساعد على منح الجسم الطاقة التي يحتاج اليها الجسم. كما أن البازلاء كونها تحوي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ما يساعد على عدم زيادة الوزن لدى الاشخاص. ومن خلال تحضير البازلاء المسلوقة يمكنك ان تحصلي على طبق غذائي صحي. 

 

الطريقة الثانية

 

من الطرق المعتمدة ايضاً للاستعانة بالبازلاء للحصول على وزن مثالي، يمكنك تحضير حساء البازلاء مع اضافة بعض الخضار المسلوقة اليه، كالكوسا والقرنبيط واضافة البندورة وغيرها من الخضار المفيدة للصحة. 

 

الطريقة الثالثة

 

ولا تنسي الطريقة الصحية الاخرى التي تساعدك على الحصول على وزن مثالي وتساعدك على تخفيف وزنك، وهي تقوم على تحضير سلطة البازلاء الباردة، من خلال إذابة البازلاء المجمدة أو اعتماد الحبوب الخضراء الطازجة، الى طبق من سلطة الخضار الشهية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فوائد البازلاء عبر موقع صحتي:

 

هل يمكن ان تساعد البازلاء على التنحيف؟

هل تأكلون ما يكفي من البازلاء الخضراء؟

البقوليات جزء اساسي من مائدتك الرمضانية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟