لهذه الأسباب فكروا قليلا قبل شراء منتجات الحمية الغذائية!

لهذه الأسباب فكروا قليلا قبل شراء منتجات الحمية الغذائية!

يتجه العديد من الاشخاص خلال إتباعهم حميات غذائية محددة الى شراء منتجات مختلفة الأنواع تشكل خطرا كبيرا على الصحة وقد تؤدي إلى البدانة عكس ما يُروج له. يقدم لكم موقع صحتي أبرز مخاطر منتجات الحمية الغذائية وكيفية تجنبها.

 

 

السكر في منتجات الحمية الغذائية يشكّل الضرر الأكبر

 

إن بعض منتجات الحمية الغذائية تفتقر إلى الدهون أو تحتوي على القليل منها. وبما أنها المسؤولة عن المذاق اللذيذ للطعام، تلجأ الشركات المصنعة إلى استخدام السكر لإكساب منتجاتها مذاقاً شهياً ما يؤدي على المدى الطويل إلى زيادة الوزن. كما أن تناول السكر في منتجات الحمية الغذائية بانتظام قد يؤدي الى عواقب صحية كبيرة تسبب بأضرار في الكبد والتهاب السحايا.

 

ولتجنب مخاطر منتجات الحمية الغذائية، من الضروري جداً إلقاء نظرة والإطلاع  على قائمة مكوناتها.

 

إحذروا خطر المكملات الغذائية في الحميات الغذائية!

 

أغلب المكملات الغذائية التي يتم استخدامها عند اتباع الحميات لا تسبب أي آثار جانبية، إلا أنها تحتوي على العناصر الغذائية المهمة للجسم كالبروتينات والكربوهيدرات، إضافة الى أنواع محددة من المستخلصات النباتية التي تقوم بعدة وظائف، من بينها كبح الشعور بالجوع. إلا أن هذه المستخلصات النباتية قد تؤدي في بعض الحالات الى مشاكل صحيّة لا سيما عند مرضى السكري والكبد.

 

لذا من الأفضل الابتعاد عن هذه الأنظمة الغذائية وإتباع حميات صحيّة عبر الالتزام بمقومات إنقاص الوزن على المدى الطويل، من خلال تغيير أسلوب الحياة وتعديل النظام الغذائي، والإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات بدلاً من الحلويات والأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية العالية، وممارسة الرياضة بشكل يومي.

 

اقرأوا المزيد عن المكملات الغذائية على هذه الروابط:

 

إحذروا مخاطر المكملات الغذائية في حال تناولها بإفراط!

هذه المكمّلات الغذائية ضرورية لكم إذا أردتم زيادة وزنكم!

ما هي المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكري؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟