هل جرّبتم رجيم الشمندر لإزالة الكرش؟

هل جرّبتم رجيم الشمندر لإزالة الكرش؟

يعتبر الشمندر من أفضل الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن خصوصاً في منطقة البطن أي أنه الحلّ المفيد للتخلّص من الكرش. فالشمندر يوفّر للجسم مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك المغنيسيوم، البوتاسيوم والفيتامين C، والحديد لتعزيز المناعة. كما ويحتوي الشمندر على 50 سعرة حرارية لكل كوب وهو يساعد كثيراً في منع احتباس الماء في الجسم.

 

فوائد رجيم الشمندر لإزالة الكرش

 

طرد السموم من الجسم

 

يحتوي الشمندر الطازج على المغذيات النباتية التي تسمى بيتالينز والتي تشمل البيتانين و فولغاكسانثين. إن البيتالينز فعالة في الحد من الالتهاب وتزويد الجسم مع مضادات الأكسدة بالإضافة إلى تعزيز إزالة السموم من الجسم مما يساعد على فقدان الوزن وإزالة الكرش.

 

مضاد للالتهابات

 

يحتوي رجيم الشمندر لإزالة الكرش على العديد من المغذيات النباتية الموجودة في الشمندر والتي تعمل بشكل طبيعي كمركبات مضادة للالتهابات والتي لا تساعد فقط على الحفاظ على وزن صحي، ولكنها يمكن أن تحمي أيضاً من أنواع معينة من أمراض القلب، بما في ذلك تصلب الشرايين. وبالإضافة إلى ذلك، إن الحدّ من الالتهاب من خلال اتباع رجيم الشمندر يساعد على منع ظهور مرض السكري من النوع الثاني، والذي يرتبط أيضاً مع مشاكل زيادة الوزن.

 

تعزيز النشاط

 

يحتوي الشمندر على مستويات مختلفة من الأحماض الأمينية، بما في ذلك مستويات عالية من الليوسين. وغالباً ما يتم تضمين الليوسين في المكمّلات الغذائية الرياضية لتعزيز القدرة على التحمّل، والتي يمكن أن تساعد على فقدان الوزن، كما تمكّن الشخص من ممارسة الرياضة لوقت أطول وحرق المزيد من السعرات الحرارية وإزالة الكرش. بالإضافة إلى ذلك، يشير بحث نشر في عدد يناير 2003 من "مجلة التغذية" The Journal of Nutrition أن ليوسين مفيد في العديد من العمليات الفسيولوجية التي تعزز خفض الوزن والدهون في الجسم.

 

برنامج رجيم الشمندر لإزالة الكرش

 

إن هذا الرجيم لا يحتوي على وجبات خفيفة وهو يعتمد على شرب عصير الشمندر مرة في اليوم واستبدالها بإحدى الوجبات الرئيسية. كما أنه لا ينصح بإتباعه لأكثر من 5 أيام.

 

الفطور:

الخيار الأول: كوب من عصير الشمندر الطازج

الخيار الثاني: قطعتان من التوست الأسمر المحمّص مع جبنة خالية من الدسم

الخيار الثالث: بيضة مسلوقة مع قطعة توست أسمر محمّض

 

الغداء:

الخيار الأول: عصير الشمندر الطازج

الخيار الثاني: صدر دجاج مشوي مع سلطة الشمندر مع صلصة الحامض والزيت أو الخلّ.

الخيار الثالث: سمكة مشوية مع سلطة الشمندر صلصة الحامض والزيت أو الخلّ.

 

العشاء:

الخيار الأول: عصير الشمندر الطازج

الخيار الثاني: قطعة توست مع جبنة قليلة الدسم

الخيار الثالث: سلطة الخضار والشمندر مع صلصة الحامض والزيت أو الخلّ.

 

لمزيد من المعلومات عن فوائد الشمندر إضغطوا على الروابط التالية:

 

عصير الشمندر... لتنقية جسمكم من السموم!

حضّري مخلل الشمندر في أقل من ساعة!

عصير الشمندر ... غنى غذائي لا مثيل له

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟