هل جرّبتم هذه الحميات الثلاث الفعالة في فصل الشتاء؟

هل جرّبتم هذه الحميات الثلاث الفعالة في فصل الشتاء؟

يعاني معظم الناس من زيادة في الوزن خلال فصل الشتاء والذي يسببه على الأرجح الطقس البارد واللجوء الى تناول الأطعمة التي تبعث الدفىء في الجسم وهي بغالبيتها تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية.

 

ووفقاً لدراسة نشرتها مجلة The New England Journal of Medicine  فإن الشخص معرّض لزيادة 3 كلغ على الأقلّ في فصل الشتاء وقد وجد الباحثين أنه يصعب التخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي تكتسب في فصل الشتاء. من هنا تكمن أهمية الالتزام بحمية لإنقاص الوزن او الحفاظ على وزن صحي في فصل الشتاء منعاً لتراكم الدهون وصعوبة التخلّص منها في وقت لاحق.

 

أفضل أنواع حميات يمكن اتباعها في فصل الشتاء

 

حمية منخفضة الكربوهيدرات

 

الكربوهيدرات تسبب زيادة الوزن وأيضاً ترفع مستويات السكر في الدم خصوصاً في فصل الشتاء حيث لا يتمكّن الشخص من حرقها بسهولة كما في فصل الصيف الغنيّ بالنشاطات. لذا وعن طريق خفض كمية الكربوهيدرات في نظامك الغذائي يمكنك خفض وزنك دون الحاجة إلى اتباع حمية قاسية إلا أنه من المهم عدم تناول البروتينات وحدها. من هنا أنت بحاجة إلى تضمين الكثير من الخضار والفواكه المنخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم مثل التفاح، المانجو، الكمثرى، الجريب فروت وأنواع التوت في حميتك الغذائية لإنقاص الوزن في فصل الشتاء.

 

حمية منخفضة السعرات الحرارية

 

إن الحمية الغذائية التي تحرق الدهون وتحافظ على الوزن الصحي لفترة طويلة هي تلك التي ترتكز على سعرات حرارية قليلة. وبمعنى آخر تناول أطعمة فيها سعرات حرارية أقلّ من قدرة الجسم على الحرق ما يساعد على فقدان الوزن بسرعة. ولهذا السبب قد تفيدكم برامج الحميات الغذائية التي تعتمد على استبدال إحدى الوجبات الأساسية خلال اليوم بفاكهة أو عصير على سبيل المثال عصير البرتقال أو الشمندر وهذا ما يساعد على خسارة الوزن في وقت سريع خلال فصل الشتاء.

 

حمية الحساء

 

تناول الحساء خلال الشتاء يمكن أن يكون صحيّ جداً ويساعد في خسارة الوزن. الحساء دافئة وخفيفة، مما يجعلها مثالية لفصل الشتاء إلّا أنه يجب تناول الحساء المصنوع من الأرز والدجاج بدلا من تلك الدسمة والتي تحتوي على الكريمة الكاملة الدسم. كما ويمكنك التنويع في مكونات الحساء وإضافة الخضروات المسلوقة او المشوية ولكن مع الإبتعاد عن الزبدة والسمنة وكل الإضافات الغنية بالدهون المشبّعة. من هنا إن حمية الحساء في الشتاء ترتكز على تناول الحساء مرة في اليوم أو على الغداء أو العشاء مع التنويع بالوجبات الصحية الخالية من الدسم خلال اليوم.

 

لقراءة المزيد عن أهم الحميات الغذائية إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 حميات غذائية خطيرة جداً عليكم... احذروها!

حمية الصنف الواحد... نتائج سريعة ولكن مخاطر اكيدة!

4 حميات مفيدة في 2017... جربيها إبتداء من اليوم!

‪ما رأيك ؟