4 طرق صحية تعزز فرص خسارة الوزن عندكم!

4 طرق صحية تعزز فرص خسارة الوزن عندكم!

إن خسارة الكيلوغرمات الزائدة وفقدان الوزن بسرعة ومن دون الشعور بالجوع والحرمان هو من الامور الأساسية التي تشكّل أولوية عند الكثيرين، وهنا نشير الى أنه والى جانب البرنامج الصحي والسليم الذي يجب إعتماده، لا بد من إتباع العديد من الخطوات المهمة التي تعزز فرص نجاح الحمية الغذائية وتساعد في الوصول الى القوام الرشيق المطلوب.

 

وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي، سنعرض أهم الطرق الصحّية والفعّالة لتخفيف الوزن والمحافظة على جسم رشيق:

 

النظام الغذائيّ الكامل والمتوازن

 

لتحقيق الهدف في خسارة الوزن، من المهم تناول جميع المواد الغذائية بطريقةٍ متوازنة، مع ضرورة إعتماد أنواع مختلفة من الأطعمة لتفادي الإصابة بالملل. وفي هذا الإطار نشير الى أنه لا بد من تجنّب الوجبات المسائية الكبيرة أو تناول العشاء في وقت متأخر، لأن هذه العادات هي من أكثر الأمور المضرّة التي تعزز إكتساب الكيلوغرامات الإضافية وتكديس الدهون العنيدة.

 

شرب كميات كافية من المياه

 

من المهم الحصول على كميّة كافية من المياه بما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً أو أكثر، لأن ذلك يعدّ من المكونات الرئيسية لجسم الإنسان. وهنا نشير الى أنه في الكثير من الأحيان يكون الشعور بالعطش مشابهاً للشعور بالجوع، لذلك ينصح عند الشعور بالجوع وقبل المباشرة بتناول الوجبات، بشرب كوب من المياه والانتظار قليلاً، ما يساعد كثيراً في الحدّ من كميات الطعام التي نقوم بتناولها.

 

الرياضة الدورية والمنتظمة

 

تعتبر التمارين الرياضيّة جزء أساسي من النظام الصحي لإنقاص الوزن، وهي تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون بشكل أفضل، كما أنها تحفّز مستويات الطاقة بشكل كبير. لذلك يجب الحرص على القيام بتمارين رياضية بانتظام لفقدان الوزن بسرعة، وذلك لمدة 30 دقيقة على الأقل لحوالي 3 الى 4 مرات أسبوعياً.

 

النوم لفترات كافية

 

النوم يساعد على التحكم في هرمونات الجوع، وحرق السعرات الحرارية ويعزز عملية التمثيل الغذائي، لذلك من المهم الحصول على 9 ساعات من النوم كل ليلة، والتمسك بروتين ثابت للاستيقاظ والخلود الى النوم، والحصول على الراحة التامة والكافية لتفعيل عملية التمثيل الغذائي وتفادي زيادة الوزن.

 

لمزيد من النصائح لتحقيق خسارة الوزن تابعوا هذه المواضيع من صحتي:

 

3 أخطاء في الرجيم تعيق إنقاص الوزن... تجنّبوها!

هذه الأنواع من الرجيم تضمن لكم خسارة الوزن الزائد!

كيف يساعدكم التفّاح الاخضر على خسارة الوزن الزائد؟

‪ما رأيك ؟