5 أسباب علميّة لعدم تحقيق خسارةٍ في الوزن

5 أسباب علميّة لعدم تحقيق خسارةٍ في الوزن

تُعتبر خسارة الوزن مهمّة صعبة بالنّسبة إلى البعض، حيث يُحاولون جاهدين الحدّ من الطّعام المُتناوَل ولكنّ النّتيجة لا تكون مرغوبةً.

 

لذلك، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأسباب العلميّة التي تحول دون خسارة الوزن الزائد.

 

تناول كمّيةٍ كبيرة من السّعرات الحراريّة

 

تُعاني البعض من عدم القدرة على خسارة الوزن لأنّهم يستهلكون كمّيةً كبيرةً من السّعرات الحراريّة يومياً، وهم يقومون بذلك عن غير قصد لأنّهم لا يحسبون السّعرات الحراريّة في الوجبات التي يتناولونها.

 

إلا أنّ حساب السّعرات الحراريّة في الوجبات يُعتبر أمراً أساسياً من أجل خسارة الوزن وفي حال الرّغبة في الوصول إلى هدفٍ غذائيّ معيّن.

 

ترك فتراتٍ طويلةٍ بين الوجبات

 

يعتقد البعض أنّ ترك فتراتٍ طويلةٍ بين الوجبات ، في محاولةٍ للحدّ من الطّعام المُتناوَل، يُمكّنهم من خسارة الوزن.

 

إلا أنّ هذا الأمر مؤذٍ ويؤدّي إلى نتائج عكسيّة؛ عن طريق إبطاء عمليّات التمثيل الغذائي في الجسم بحيث لا يتمكّن من حرق السّعرات الحراريّة المُستهلكة في الوجبة التالية وبالتالي ينتهي الأمر بالتحوّل إلى وزنٍ زائد.

 

عدم شرب كمّيةٍ كافيةٍ من الماء

 

يُساعد شرب كوبين إلى 6 أكوابٍ من الماء يومياً على خسارة كمّيةٍ إضافيةٍ من الوزن؛ وذلك لأنّ الماء لا يحتوي على سعراتٍ حراريّة وبالتالي يزيد من الشّعور بالشبع من دون زيادةٍ في الوزن.

 

وعند شرب كمّيةٍ كافية من الماء، تقلّ احتماليّة تناول المشروبات الغازيّة أو العصائر أو المشروبات الغنيّة بالسكريات والتي تزيد الوزن بشكلٍ كبير.

 

عدم انتظام النوم

 

يُعدّ النوم الصحّي من أكثر الأمور المهمّة التي يجب الحرص على عليها من أجل خسارة الوزن؛ حيث يُعتبر النوم القليل من أكبر عوامل الخطر المؤدّية إلى البدانة.

 

كما أنّ الأطفال والبالغين الذين لا يحصلون على القسط الكافي من النّوم ترتفع احتماليّة إصابتهم بالبدانة بنسبةٍ تصل إلى 90 في المئة.

 

التوتر

 

يميل البعض إلى تناول وجباتٍ غير صحّية وعالية السّعرات الحراريّة بهدف الشّعور بالراحة السريعة في حال المُعاناة من التوتر، ويُمكن أن يتناولوا هذه الوجبات حتّى وإن لم يشعروا بالجوع ما يحول دون تحقيق خسارةٍ في الوزن.

 

هذه الأسباب الـ5 لا بدّ من عدم التغاضي عنها لأنّها أكثر من مهمّة لخسارة الوزن، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة التّمارين الرياضيّة للحصول على جسمٍ صحّي ورشيق.

 

لمزيد من النصائح لتحقيق خسارة الوزن تابعوا هذه المواضيع من صحتي:

 

إبتعدوا عن إتباع هذه الأفكار الخاطئة التي تعيق نجاحكم في خسارة الوزن!

4 عادات يوميّة شائعة تؤدي إلى زيادة الوزن

4 طرق صحية تعزز فرص خسارة الوزن عندكم!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة