امور غريبة يمكن ان تصيبكم بالاكتئاب

امور غريبة يمكن ان تصيبكم بالاكتئاب

لا شكّ انّ هناك بعض المشاكل الكبرى التي يمكن ان تسبّب لكم الاكتئاب مثل فقدان احد الاشخاص القريبين منكم او البطالة والتعرض للمشاكل المالية. لكن اذا لم يكن لديكم مثل هذه المشاكل وتشعرون بالاكتئاب، نقول لكم انّكم بالتأكيد تمارسون بعض الامور التي تجعل حياتكم سلبية. وسنكشف لكم عن بعض الامور الغريبة التي يمكن ان تسبب لكم الاكتئاب.

 

- التواصل الالكتروني

لا تستهينوا ابداً بمخاطر حمل الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي طيلة الوقت، والعمل عليه دون كلل بما يتضمّن المحادثات مع الاصدقاء والاقرباء. فذلك سبب رئيسي للاكتئاب، ومن الافضل دائماً تكريس بعض الوقت للتواصل المباشر مع الاشخاص. 

 

كلّ ما تحتاجون معرفته عن الاكتئاب تجدونه عبر هذا الرابط

 

- المماطلة

هل انتم من الاشخاص الذين يؤجلون مهام اليوم الى الغد وهكذا دواليك بشكل دوري؟ لا شك انّكم معرّضين للاصابة بالاكتئاب اكثر من غيركم لأنّ المماطلة مشكلة سلبية جداً ويمكن ان تؤدي الى ازمات مهنية وحتّى عاطفية بسبب التأجيل المستمر.

 

- العلاقات المتوتّرة

ربما تكونون فرحين في مكان عملكم ومهنتكم لكن هناك شخص ما يوتّر يومكم كلّه بسبب بعض التصرّفات والكلمات التي يقولها. فحاولوا اكتشاف ما يوتّركم وواجهوه بالامر لانّ العلاقات المتوترة سواء في العمل او البيت من المسبّبات الرئيسية للاكتئاب. 

 

- التعامل الجدّي بشكل دائم

قلنا لكم الا تؤجلوا عملكم وتماطلوا به، لكن في القابل لا يعني ذلك ان تبقوا اسيرين للجدّية طيلة النهار. فيمكن ان تمرحوا قليلاً مع الزملاء او تخرجون للسير قليلاً خارجاً او تلعبون مع اطفالكم لكسر الروتين اليومي. 

‪ما رأيك ؟