نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات لحمل صحي!

نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات لحمل صحي!

يكمن الحمل الصحي في النظام الغذائي الصحي أي نظام غذائي يمنح جسم المرأة الحامل الفيتامينات والمعادن اللازمة لحملها لتحافظ على صحتها وقوتها وعلى صحة جنينها ونموه الجيد. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى الفيتامينات الواجب الحصول عليها خلال فترة الحمل والأغذية التي تحتوي على هذه الفيتامينات. 

 

الفيتامينات اللازمة للحمل

 

تتعدد الفيتامينات التي يحتاجها جسم المرأة أثناء الحمل وتلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة جسم المرأة وتسهيل التعامل مع التغيرات التي يشهدها جسمها أثناء الحمل كما تساعد هذه الفيتامينات في نمو الطفل بشكل سليم. وأبرز هذه الفيتامينات هي الفيتامين د الذي من شأنه تنظيم كمية الفوسفات والكالسيوم في الجسم اللازمين للعظام والأسنان، والفيتامين س الذي من شأنه حماية الخلايا والحفاظ عليها والكالسيوم اللازم لتكوين العظام والأسنان. يلعب الحديد أيضا دورا في مساعدة المرأة لئلا تشعر بالتعب وهو مفيد لفقر الدم وحمض الفوليك الذي يساهم في تقليل فرص ولادة الطفل بعيوب خلقية.

 

المأكولات التي تحتوي على هذه الفيتامينات

 

يمكن الحصول على هذه الفيتامينات والمعادن من خلال الأغذية المتنوعة وأبرز هذه المأكولات هي الخضار الورقية والأرز البني والأسماك مثل السلمون والسردين والبيض واللحوم والفواكه والخضار مثل القرنبيط والحمضيات والطماطم. كما أن مشتقات الحليب مهمة إلى جانب الحليب والمكسرات الصحية مثل اللوز. 

 

على المرأة الحامل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يؤمن لها الفيتامينات والمعادن اللازمة خلال فترة حملها وإذا كان جسمها بحاجة إلى كميات أكثر من الفيتامينات والمعادن التي لا يمكنها تأمينها عبر نظامها الغذائي، يمكنها استشارة الطبيب لمنحها المكملات الغذائية اللازمة لجسمها ولنمو الجنين بشكل سليم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

لا تفوتي تناول هذه الفيتامينات أثناء الحمل!

أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين

ما هي المكملات الغذائية اللازمة لكِ خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا