اكتشف تأثير الاكتئاب على ادائك الجنسي

اكتشف تأثير الاكتئاب على ادائك الجنسي

هناك نسبة لا بأس بها من حالات الضعف الجنسي الناجمة عن اسباب نفسية. ويعدّ الاكتئاب من اكثر الامراض النفسية تأثيرا على الحياة الجنسية. فهو يؤدي الى ردة فعل عكسية عند المريض كشعوره بالخوف من الفشل في عملية الجماع ما يسبب الاحباط ويؤثر بشكل كبير على الاداء الجنسي للرجل. اكتشف من خلال هذا المقال من موقع صحتي العلاقة او الرابط بين الاكتئاب وتدني الاداء الجنسي.

 

كيف يؤثر الاكتئاب على الاداء الجنسي؟

 

يؤدي الاكتئاب الى فقدان الرغبة في اقامة علاقة جنسية. فقد يواجه الرجال ضعف الانتصاب وصعوبات في القذف. ومن المعروف ان الدماغ يلعب الدور الاساسي في عملية الانتصاب، عبر ارسال اشارات تحفيزية للقضيب. واذا حصلت مشكلة ما كالشعور بالحزن او الاحباط او الاكتئاب، فان الدماغ سيفرز كيماويات تؤدي الى انقباض الاوعية الدموية ما يؤثر على عملية الانتصاب. ويعتبر الاكتئاب اكثر الحالات المرضية التي تؤدي الى ضعف جنسي نفسي عند الرجال. فالاكتئاب يسبب احباطا للدماغ كذلك احباطا للمشاعر الجنسية والتفاعل العاطفي.

 

ادوية الاكتئاب وتأثيرها على الاداء الجنسي

 

احيانا تكون الادوية المضادة للاكتئاب جزءا من المشكلة. فبالرغم من فعاليتها في التخفيف من اعراض الاكتئاب الا ان لها آثارا جانبية على الرغبة الجنسية . وقد تسبب العجز الجنسي. وكلما كانت الجرعات كبيرة كلما كان اكبر احتمال الاصابة بالعجز الجنسي التام. هي ادوية تعمل على زيادة السيروتونين وهو الناقل العصبي المسبب للسعادة ما يعني مستويات اعلى من السيروتونين في الدماغ وبالتالي شعور اقوى بالسعادة، ولكن مستويات السيروتونين المرتفعة تعني شعورا اقل بالرغبة الجنسية. ويمكن لادوية الاكتئاب ان تخفف من القدرة على المبادرة لممارسة الجنس او الاستمتاع اثناء ممارسته. وايضا قد تؤثر على القدرة على الانتصاب او الوصول الى النشوة الجنسية.

 

اليكم طرق علاج الاكتئاب من خلال موقع صحتي: 

 

عالجوا الاكتئاب قبل ان يصبح مزمناً!

ما علاقة الاكتئاب بالرغبة الجنسية عند الإنسان؟

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

‪ما رأيك ؟