للرجل... ما الذي يجعلك تشعر بالألم خلال العلاقة الحميمة؟

للرجل... ما الذي يجعلك تشعر بالألم خلال العلاقة الحميمة؟

الألم أثناء العلاقة الحميمة ليست مشكلة تعاني منها النساء فقط، حيث أن العديد من الرجال معرّضون لها أيضاً. فالألم أثناء العلاقة الحميمة، لا يؤثر على الأداء الجنسي للرجل فحسب بل على المتعة الجنسية أيضًا ويمكن أن يكون له آثاراً نفسية دائمة، مثل الخوف من ممارسة العلاقة الحميمة وفقدان الثقة بالنفس وغيرها.

 

هناك عدة أسباب محتملة لشعور الرجل بالألم أثناء العلاقة الحميمة، فتابعنا للإطلاع على اهمها.

 

اسباب شعور الرجل بالألم خلال العلاقة الحميمة

 

الأمراض المنقولة جنسياً

 

يمكن أن يشعر الرجل بالألم خلال العلاقة الحميمة بسبب العدوى المنقولة جنسياً (STIs)، مثل الهربس أو السيلان غير المعالج. إذا كان لديك سبباً للاعتقاد بأنك قد تعرضت للأمراض المنقولة جنسياً، قم بزيارة الطبيب أو العيادة لإجراء الاختبار للحصول على العلاج المبكر المناسب والتخلّص من الالم خلا العلاقة الحميمة.

 

مشاكل القلفة (الجلد الي يغطي رأس العضو التناسلي)

 

يمكن أن يؤدي الجلد  الضيّق على القلفة (phimosis) إلى شعور الرجل بالألم خلال العلاقة الحميمة. كما يمكن أن يعود السبب  لتلف في خلايا القلفة بسبب التمزق أو الاحتكاك أو الالتهاب. من المهم أن تستشير الطبيب حول التدابير التي يمكن اتخاذها للحد من مشاكل القلفة.

 

تشوهات العضو التناسلي

 

يمكن أن تكون حالات مثل تلف الأنسجة التي تخلق تشوّهاً في شكل العضو التناسلي من الصدمات السابقة إحدى اسباب شعور الرجل بالألم خلال العلاقة الحميمة. بالإضافة إلى السرطان الذي يصيب العضو التناسلي والعمليات الجراحية التي يتمّ إجراؤها يمكن أيضا أن تسبب الشعور بالألم.

 

الحساسية

 

قد يتعرض بعض الرجال لرد فعل تحسسي تجاه السوائل المهبلية أو المواد الكيميائية الموجودة في أشكال مختلفة من وسائل منع الحمل. يمكن أن يساعد الطبيب في تحديد ما إذا كنت تعاني من حساسية تجاه اللاتكس أو أشكال أخرى من وسائل منع الحمل. وقد يكون اختبار ما بعد العلاقة الحميمة قادراً على مساعدة الأطباء في تحديد ما إذا كنت تعاني من حساسية تجاه السوائل المهبلية الخاصة بشريكك. إذا تبين أن حساسية شريكك هي الحالة ، فقد تضطر إلى استخدام طرق حاجزة لمنع ملامسة هذه السوائل.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة 

 

 

 

‪ما رأيك ؟