ما هي السمات التي تطبع شخصية الرجل الجنسي؟

ما هي السمات التي تطبع شخصية الرجل الجنسي؟

هناك العديد من الأمور التي تميّز شخصيّة الرّجل الجنسي عن غيره من الرّجال، أبرزها أنّ الحياة بالنّسبة إليه قد تكون بلا معنى من دون الممارسة الجنسيّة المستمرّة، أي أنّها تُصبح فارغةً والنّشاطات الأخرى غير المرتبطة بها لا تهمّ.

 

كيف يُمكن تحليل شخصيّة الرّجل الجنسي؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الخصائص الموجودة في شخصيّة الرّجل الجنسي عموماً.

 

يميل إلى الخيانة

 

يكثر احتمال الخيانة عند الرّجل الجنسي، لأنّه يضع الممارسة الحميمة فوق أيّ اعتبار ويعتبرها أولويّة. فهو يفصل بين حبّه لزوجته وبين ممارسة العلاقة الجنسيّة مع امرأةٍ أخرى.

 

العلاقة الحميمة حاجةٌ جسديّة

 

يعتبر الرّجل الجنسي العلاقة الحميمة وكأنّها حاجةٌ جسديّة أكثر منها تعبير عن حبّه للشّريك؛ فهو يعمد إلى إشباع رغباته وتحقيق ملذّاته من خلالها.

 

الأنانيّة

 

غالباً ما يكون الرّجل الجنسي أناني في علاقته مع زوجته؛ فهو يهتمّ برغبته الجنسيّة وهذا كلّ ما يشغل باله من العلاقة.

 

كما أنّ الأنانيّة قد تصل به إلى خيانة زوجته، وهذا أمرٌ تطرّقنا إليه سابقاً في النّقطة الأولى.

 

عدم الرّضا

 

لا يشعر الرّجل الجنسي بأنّ رغبته قد أُشبعت بعد الممارسة الحميمة مع زوجته، وهو يشعر حتّى بعد بلوغه النّشوة بأنّ الممارسة كانت ناقصة. كما أنّه يُحاول تشكيل الرّغبة عنده بأيّ وسيلةٍ من الوسائل حتّى وإن كان قد انتهى لتوّه من ممارستها؛ وذلك يتمّ عبر رسمه تخيّلاتٍ وأفكار معيّنة عن الجنس.

 

أمّا في العلاقات العاديّة، فيشعر الرّجل بالإشباع والرضا التّام بعد الممارسة الحميمة، ويحتاج إلى وقتٍ لكي يشعر بالرّغبة في ممارسة العلاقة من جديد.

 

الثقة بالنّفس

 

يتميّز الرّجل الجنسي بأنّه يملك ثقةً عالية في النّفس تكون السّبب الأوّل وراء أدائه الجنسي المميّز؛ فالثّقة والجرأة تسمح له باتّخاذ القرارات الجريئة والشّروع في بدء علاقةٍ حميمةٍ مثيرة.

 

عفويّ ولا يخشى المغامرة

 

لا يخجل الرّجل الجنسي من تميّزه في العلاقات، وهو لا يخشى المغامرة ولا يفكّر كثيراً قبل القيام بأيّ حركاتٍ خلال ممارسة العلاقة الحميمية، بل يتحلّى بالعفويّة التي تسمح له بالقيام بكلّ ما يرغب فيه بمزيدٍ من الثّقة والحماس.

 

روح الفكاهة

 

يتحلّى الرّجل الجنسي غالباً بروح الفكاهة، التي تجعل من العلاقة الحميمة أكثر متعة وتسلية.

 

هذه الخصائص الـ7 تميّز الرّجل الجنسي عن غيره من الرّجال، وتُمكّن الآخرين من التعرّف عليه من بين كثيرين آخرين.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

لماذا يحدث الانتصاب الصباحي عند الرجل؟

4 تخيّلات جنسيّة شائعة عند الرّجل... ما هي؟

‪ما رأيك ؟