كل ما يجب معرفته حول هزة الجماع

كل ما يجب معرفته حول هزة الجماع

تعريف هزة الجماع

انها عبارة عن تشنجات غير ارادية تبدأ في منطقة البظر وتتصاعد على شكل انقباضات متتابعة لتشمل منطقة الرحم والمهبل والشرج فيتصلب الجسم و تفقد المرأة السيطرة على جسدها وعلى ما يحيطها مفرغة بالتالي الاحتقان الجنسي الذي تراكم اثناء مرحل الاثارة والتمعة تشيرالنشوة الجنسية الى الوصول الى المتعة المطلقة، فهي حالة مميزة تشمل الجسم والقلب والرأس في آن واحد. يتطلب الوصول الى حالة النشوة المطلقة توفر ظروف مواتية جدا تختلف من امرأة الى اخرى وغالبا ما تشير هذه الحالة الى وئام وتواصل بين الشريكين او عندما تكون المرأة على بينة من اسرار جسدها . تعتبر هزة الجماع لحظة سحرية لذلك اسماها البعض " الموت المؤقت".

اعطي لها هذا الاسم لوصف مستوى المتعة والاثارة اللتين تشعر بهما المرأة  قبل النشوة كما لو انها وصلت إلى نقطة اللاعودة، فتشعر انها تقترب من حالة فقدان الوعي مما يسبب لدى بعض النساء حالة خوف شديد تمنعها من بلوغ النشوة وهذا امر طبيعي جدا يزول  مع مرور الوقت والخبرة فتتمكن المرأة من السيطرة على الخوف والانغماس في المتعة البحتة. 

يجمع اطباء الجنس على القول ان لكل جسد لغته لذلك على المرأة ان تتعلم لغة جسدها  اولا لترشد بالتالي شريكها على الطريقة المثلى للوصول الى النشوة والتمتع بالاتصال الجنسي .

 

ما يجب معرفته حول هزة الجماع

ما يجب معرفته ان الاختراق وحده لا الذي يسمح للمرأة بتحقيق النشوة الجنسية  اذ غالبا ما يكون غير كاف لإحداث هزة الجماع . للوصول الى النشوة الجنسية, ثلاث نساء من أصل أربع يحتجن  الى تحفيز البظر عن طريق المداعبة بالفم او بواسطة القضيب  كما يمكن تحفيز الثدي لأنه يزيد من إنتاج هرمون الأوسيتوسين، والذي بدوره يؤدي إلى تقلص عضلات الرحم.

ما يجب معرفته ايضا ان الاتصال الجنسي لا يؤدي حكما الى هزة الجماع .  40٪ من النساء لا يصلن الى هزة الجماع بالرغم من اتصال جنسي غني وشديد بالإثارة فلا تجعلي سيدتي من هزة الجماع هدفا بذاته  يجعل من الاتصال الجنسي وسيلة للوصول الى النشوة. من المفضل ان تتركي الامور تسير بطبيعية  دون توقعات مسبقة . 

يرتبط طول مدة النشوة لدى المرأة بطول فترة الاثارة. غالبا ما يصل الرجل الى النشوة بسرعة أي قبل المرأة اجمالا .

اعلمي سيدتي ان النشوة تجعل البشرة متوهجة وتحسن نشاط الجسد ولها أيضا آثار إيجابية على نظام القلب والأوعية الدموية. كما انها  تعزز الخصوبة اذ تزيد من فرص وصول الحيوانات المنوية بكمية اكبر من المهبل الى الرحم .

 

المزيد عن الحياة الزوجية و الحياة الجنسية و كل ما يتعلق باوضاع الجماع و الجنس, الرغبة الجنسية, الامراض الجنسية و الامراض المعدية, الايلاج و الاعضاء الجنسية لدى الرجل و المراة. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة