هذه الخلافات الخطيرة بين الزوجين تؤدي إلى الطلاق... فإحذروها!

هذه الخلافات الخطيرة بين الزوجين تؤدي إلى الطلاق... فإحذروها!

لا تخلو العلاقات الزوجية عادةً من المشاكل التي تؤثّر على استمراريتها وتتسبب بفشلها. فبعض المشاكل يمكن أن تتطوّر وأن تؤدي إلى حدوث الطلاق، فيما يمكن أن تساعد بعض الحلول الفعّالة في إصلاح الخلافات بين الزوجين وإعادة المياه إلى مجاريها.

 

خلافات خطيرة بين الزوجين

 

الغيرة

 

تؤدي قلّة الثقة بالنفس التي يعاني منها احد الزوجين أو مروره بعلاقاتٍ عاطفية فاشلة عانى من الأمرّين خلالها، إلى شعوره بالغيرة الشديدة حيال الآخر. فهو يرغب بالسيطرة على مشاعره وسلوكياته وأفكاره ذلك لأنه لا يريد أن يخسره أو أن يعيش نفس الحالة التي عاشها سابقاً خصوصاً التعرّض للخيانة.

 

نصيحة: من المهم أن يكسب الشريكين ثقة بعضهما البعض وأن يعملا جاهدين على الشفافية والصراحة في طريقة التعاطي. أي أن يطلع كلّ واحدٍ الطرف الآخر بكلّ ما يفكّر فيه ويكشف عن كلّ الأماكن التي سوف يزورها والأشخاص الذي ن سوف يلتقي معهم بهدف عدم زرع بذور الشكّ والغيرة في العلاقة.

 

المال

 

إن العنصر الاقتصادي مهمٌ جداً في العلاقة الزوجية وهو الذي يمكن أن يساعدهما في تأمين حاجاتهما الشخصية واحتياجات اولادهما ايضاً. من هنا وعندما يعانيان من مشاكل اقتصادية لجهة شحّ المال، يمكن أن يخلق هذا الأمر الكثير من المشاكل والخلافات التي يمكن أن تؤدي أحياناً للطلاق.

 

نصيحة: يجب أن يحدّد الزوجين مصاريف العائلة ومصروفهما الشخصي وأن يعملا على تأمينه والإقتناع بما هو متوفر لديهما. كما والمهم أن تتكّل المرأة على نفسها وأن تعمل وتجني المال ما يجعلها منتجة وتساعد زوجها في مصاريف البيت والأولاد.

 

الخيانة

 

بسبب الظروف المحيطة وقلّة اهتمام أحد الشريكين ببعضهما، يمكن أن يدفع هذا الأمر بالآخر نحو إيجاد ما يبحث عنه مع شريكٍ آخر. فالخيانة التي يمكن ان تكون فكرية قبل أن تكون جسدية، هي من بين الأمور التي يمكن أن تؤدي إلى الطلاق.

 

نصيحة: من المهم أن يخصص الزوجين وقتاً لبعضهما البعض على الرغم من كلّ المشاكل المحيطة. كما وعليهما أن يتحدثا بكلّ صراحة عن كلّ ما يزعجهما ويجدان حلول فعّالة لمشاكلهما.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية اضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تؤثّر الأحكام المسبقة على الحياة الزوجيّة؟

تصوّرات خاطئة تهدّد زواجكم... تجنّبوها!

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

 

 

‪ما رأيك ؟