هل قصر مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين يدعو للقلق؟

هل قصر مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين يدعو للقلق؟

تهدف العلاقة الحميمة إلى تحقيق الشعور بالنشوة والسعادة عند كلا الزوجين. وفي حين تطول فترة العلاقة الحميمة عند بعض الازواج، يمكن أن تكون قصيرة عند قسم كبير منهم. فهل يعتبر قصر مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين أمرٌ طبيعيٌّ أو انه دليلُ على وجود مشكلة صحية أو نفسية معيّنة؟  تابعوا القراءة للإطلاع أكثر على هذا الموضوع.

 

 قصر مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين

 

وجدت دراسة جديدة من جامعة ولاية بنسلفانيا ERIE أنه وفقا للمعالجين والأخصائيين الاجتماعيين والأطباء، فإن أفضل العلاقات الجنسية تستمر ما بين 7 إلى 13 دقيقة، ولا تشمل المداعبة.

ومع ذلك، بالنسبة للعديد من الرجال الذين يعانون من مشكلة سرعة القذف، حتى هذا الإطار الزمني القصير يمكن أن يكون تحديًا كبيراً لهم. من هنا وحسب الدراسة نفسها، فإن كلّ علاقة حميمة تقلّ مدتها الزمنية عن 7 دقائق، فهي جرسُ إنذارٍ للإصابة ببعض الأمراض الصحية التي تؤثّر على الأداء الجنسي وتمنع الزوجين من الوصول بشكل متساوٍ للنشوة الجنسية.

 

الأسباب المحتملة لقصر العلاقة الحميمة بين الزوجين

- كما ذكرنا سابقاً، قد يكون القذف المبكر من أهم المشاكل التي تساهم في تقصير مدة العلاقة الحميمة حتى قبل أن تستمتع المرأة وتصل للنشوة. وقد يكون أسباب هذه المشكلة الجنسية عند الرجل إمّا نفسية (كالإكتئاب وضغوطات العمل، إنعدام الخبرة، ممارسة العادة السرية بإستمرار...) أو عضوية كبعض الأمراض المزمنة خصوصاً مشاكل القلب والسكري.

- كما ويمكن لقصر مدة العلاقة الحميمة أن يكون بسبب تخطي فترة المداعبة وأنانية الرجل بحيث أنه يبحث عن سبل وصوله للنشوة دون أن يكترث للوقت الذي تحتاجه المرأة للشعور بالإستثارة.

 

بعض النصائح لإطالة مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين

 

- من الضروري أن يحرص الزوجين على إعطاء فترة المداعبة أهميةً  قبل ممارسة العلاقة الحميمة ذلك لأنها تساعد على تحفيز شعور المرأة بالإثارة الجنسية من جهة وإفراز السائل المرطّب للمهبل من جهةٍ أخرى لمنع شعورها بالألم.

- كما انه على الرجل الذي يعاني من القذف المبكر أن يستشير طبيبه الذي سوف يصف العلاج المناسب لحالته الصحية التي أثّرت بدورها على أدائه الجنسي. 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

للخمول البدني تأثيرٌ لا يُصدّق على العلاقة الحميمة!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية الى العلاقة الحميمة!

التزموا بهذه الأوقات للاستمتاع أكثر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟