3 أمور تؤذي العلاقة الزوجية كثيراً...تجنّبوها!

3 أمور تؤذي العلاقة الزوجية كثيراً...تجنّبوها!

لا يُخفى على أحد أهمية العلاقة الزوجية وتأثيرها الكبير على الزواج وإستمراريته،  إلّا ان هناك بعض الأمور التي تتسبب بأذية العلاقة الزوجية وتؤدي إلى خفض الرغبة والإنسجام الجنسي بين الزوجين. لذلك وللتعرف على أهم الأمور التي تؤذي العلاقة الزوجية لا بدّ أن تتابعوا القراءة.

 

امور مؤذية في العلاقة الزوجية

 

العنف الجسدي

 

إن العنف الجسدي هو من العوامل الرئيسية التي من شأنها ان تؤذي العلاقة الزوجية. من هنا يقوم كلّ من الرجل أو المرأة على ضرب الآخر خلال ممارسة العلاقة الزوجية و إعتبار هذا الامر أنه جزءٌ لا يتجزأ من روتين لذّتهم وشهوتهم. فالعنف الجسدي يتسبب بالكثير من النتائج السلبية التي تشوّه جسم الطرف الآخر وتفقده ثقته بنفسه وتمنعه من الوصول إلى السعادة واللذة الجنسية.

 

نصيحة: من المهم عدم ربط العنف الجسدي باللذة الجنسية واستشارة طبيباً نفسياً مختصاً والخضوع للعلاج الإدراكي المعرفي والكشف عن أسباب هذه المشكلة والتعلّم كيفية مواجهتها.

 

المقارنة

 

إن مقارنة الرجل أو المرأة "الشريك" لشخصٍ آخر يمكن ان يكون من أكثر الأمور التي تسبب الأذية خلال العلاقة الزوجية. فعلى سبيل المثال قد يقوم الزوج بمقارنة زوجته مع امرأة اخرى، قد يكون قد شاهدها في أحد الأفلام الإباحية إن كان لجهة ادائها الجنسي أو شكل جسمها المثير...

 

نصيحة: إن الإكثار من مشاهدة الأفلام الإباحية أمرٌ لا بدّ من إيقافه إذا أردتم علاقة زوجية سليمة وناجحة. كما انه لا يجب أبداً مقارنة الشريك بأشخاص آخرين ذلك لأنه يمتلك صفاتٍ مميزة جذبتكم إليه في المرتبة الأولى ولا بدّ من تذكير نفسكم بها كلّما حاولتم المقارنة.

 

الوضعيات غير المناسبة

 

إن الوضعيات الجنسية تساعد الزوجين في الوصول إلى اللذة التي يبحثان عنها، إلّا أنه أحياناً قد يطلب أحدهما من الطرف الآخر تطبيق بعض الوضعيات غير المناسبة والتي قد تؤذي ظهره مثلاً.

 

نصيحة: من المهم التحدث مع الشريك عن الوضعيات الجنسية التي من الآمن تطبيقها خصوصاً إذا كان هناك وضعاً صحياً دقيقاً.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب إحذروا العلاقة الزوجية تحت الدّش!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مرة في الشهر... كافية للزوجين؟

 

 

‪ما رأيك ؟